الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
تعليم عربي واجنبي

التعليم السعودى يحرم 85 ألف طالب وطالبة من "الجامعات الحكومية"

الأربعاء 08/يونيو/2016 - 01:35 ص
السبورة

اعتمدت وزارة التعليم 266 ألفًا و980 مقعدًا للطلاب والطالبات في الجامعات الحكومية للعام الدراسي المقبل، تزامنًا مع توجه جديد لاستيعاب أكبر عدد من الطلاب والطالبات من خريجي الثانوية في التعليم التقني لتلبية احتياجات سوق العمل.

وقال وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى إنه تم تشكيل لجنة لمراجعة الأعداد المتاحة للقبول في كل جامعة، مؤكدًا أن عدد الطلاب والطالبات الذين دخلوا اختبارات الثانوية العامة والمقررات في العام الحالي بلغ 352 ألفًا و450 طالبًا وطالبة؛ منهم 168 ألفًا و442 طالبًا، و 166 ألفًا و8 طالبات.

وبحسب صحيفة "عكاظ"، فقد بات من المؤكد وجود أكثر من 85 ألف طالب وطالبة خارج القبول في الجامعات لتتاح لهم فرص القبول في التعليم التقني، الذي يشمل 25 كلية تقنية منتشرة في كافة مناطق المملكة.

ومن الكليات الـ25، هناك 10 كليات خاصة بالبنات، تستوعب خريجات الثانوية العامة بكافة فروعها في عدد من التخصصات المهنية والتقنية التي تحتاجها سوق العمل المحلية، وتتناسب مع طبيعة المرأة، من خلال تخصصات (تصميم وإنتاج الملابس، والتزيين النسائي)، والتخصصات الإدارية مثل (المحاسبة والإدارة المكتبية) وتخصصات الحاسب الآلي (الدعم الفني).