الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

انطلاق الدورة الـ 49 لاتحاد الجامعات العربية بالإمارات بمشاركة جامعة القناة

الأحد 10/أبريل/2016 - 05:32 م
السبورة

انطلقت اليوم الأحد، أعمال الدورة الـ 49 للمؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية، والتي تحمل اسم الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وتستمر يومين بمشاركة أكثر من 300 من رؤساء ومدراء الجامعات العربية والدولية في جامعة الإمارات العربية المتحدة   والتي شارك فيها الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس .

وقال الدكتور علي راشد النعيمي مدير جامعة الإمارات العربية في كلمته التي ألقاها نيابة عنه الدكتور محمد عبدالله البيلي نائب مدير الجامعة للشؤون العلمية إن المؤتمر تعقد عليه طموحات وآمال كبيرة لتحقيق تطلعات الجامعات العربية في المنطقة وتحقيق التناسق والتناغم فيما بينها في ظل الحاجة الماسة لتطوير منظومة التعليم في المنطقة العربية حيث يقع على عاتق الجامعات العربية العبء الأكبر في تلبية احتياجات مجتمعاتها ودعم البحث العلمي والابتكار.

وأكد التزام جامعة الإمارات في تحقيق الريادة والتميز في جميع برامجها التعليمية حيث تفتخر جامعة الإمارات بتحقيق إنجاز جديد بجانب إنجازاتها السابقة وهو الاعتماد الأكاديمي العالمي للرابطة الغربية الأمريكية للكليات والجامعات "واسك".

وتسلم الدكتور محمد البيلي علم الدورة لهذا العام إضافة لدرع اتحاد الجامعات العربية.
من جهته قدم الأب الدكتور سليم دكاش رئيس جامعة القديس يوسف رئيس الدورة الـ 48 شكره لجامعة الإمارات لاحتضانها دورة هذا العام .. مؤكدا على استمرار الدور الذي يسعى إليه اتحاد الجامعات العربية في تحقيقه بتناول القضايا والمشكلات التي تهم الجامعات العربية من المحيط إلى الخليج من حوكمة الجامعات إلى العمل البحثي والحياة الطلابية وغيرها من المواضيع.