الإثنين 16 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

مبانى هيئة قناة السويس تتلون بالأزرق فى يوم التوحد

السبت 02/أبريل/2016 - 04:29 م
السبورة

تلونت مباني هيئة قناة السويس باللون الأرزق في ذكرى اليوم العالمي للتوحد الذي يوافق اليوم السبت . وكان الفريق مُهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، قد أعلن  مشاركة الهيئة في احتفالات العالم باليوم العالمي للتوحد"الأوتيزم"، بإضاءة كلاً من مبنى الإرشاد بمحافظة الإسماعيلية ومبنى القبة بمحافظة بورسعيد باللون الأزرق مساء اليوم السبت 2/4/2016 وحتى فجر اليوم التالي، وذلك تزامناً مع قيام معالم بارزة في جميع أنحاء العالم بإنارة الأضواء الزرقاء الساطعة للتوعية بمرض التوحد.

كما افتتح الفريق  في مطلع هذا العام  بإفتتاح مركز هيئة قناة السويس لعناية الأطفال ذوي القدرات الخاصة بمستشفى الهيئة بالإسماعيلية، وتوفير الخدمات الصحية لهم من خلال منظومة شاملة ومتخصصة تمكنهم من الاندماج الكامل في المجتمع.

ويفتح المركز أبوابه لاستقبال الأطفال ذوي القدرات الخاصة للمواطنين بمنطقة القناة، ولأبناء العاملين بهيئة قناة السويس. يضم المركز 15 وحدة، منها وحدات تدريبية ووحدات للتعليم الجماعي والوظيفي، لعلاج 14 نوعاً من المشكلات التي  تعوق ذوي القدرات الخاصة فضلاً عن إمكانية الاكتشاف المبكر لصعوبات التعلم.

وضح الفريق مُهاب أثناء تفقده المركز أن افتتاحه يأتي في ظل اهتمام الهيئة بتفعيل دورها التنموي ليكون المركز نواة يعقبها افتتاح فروع أخرى في بورسعيد والسويس لخدمة مجتمع منطقة القناة وأبناء الهيئة، مؤكداً على أنه لن يتأخر في تقديم الدعم للمركز ليواكب أحدث الأساليب العلمية الحديثة.