الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

بالصور | وزير التعليم العالي يضع حجر الأساس لفرع جامعة الإسكندرية بتشاد

الجمعة 01/أبريل/2016 - 12:04 م
السبورة

فى إطار الزيارة المهمة التى يقوم بها الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى لجمهورية تشاد خلال الفترة من 31 مارس إلى 2 أبريل شهد الوزير افتتاح العديد من الفاعليات بالعاصمة التشادية "أنجامينا" بهدف توثيق العلاقات العلمية والثقافية بين جمهورية مصر العربية  وجمهورية تشاد.

ويقوم الدكتور الشيحى اليوم بوضع حجر الأساس لفرع جامعة الإسكندرية بمدينة توكر والتى تبعد عن العاصمة التشادية بحوالى 60 كيلومترا.

جدير بالذكر أن مشروع إنشاء فرع لجامعة الإسكندرية بأنجامينا عاصمة تشاد يعد ثمرة لبروتوكول التعاون بين جامعتى الإسكندرية وأنجامينا الذى تم توقيعه فى أبريل 2007، وصدر بها قرار جمهورى فى عام 2009، ويتم إدارته من خلال "مجلس أعلى مشترك" يتولى وضع اللوائح التنفيذية للعمل بالجامعة، ويمارس الفرع نشاطه عن طريق المقر الذى وفرته له جامعة أنجامينا بـ"كلية العلوم التطبيقية" التابعة لها ويضم كليتى الزراعة والطب البيطرى، على أن تتولى جامعة إنجامينا توفير قاعات التدريس والأساتذة والمعامل والتجهيزات اللازمة ووسائل الانتقال للطلاب، إلى جانب أعضاء هيئة التدريس المصريين.

هذا وقد شهد الشيحى عرضا للرسومات والتصميميات الهندسية لمشروع بناء فرع الجامعة بتشاد فى حفل إعلامى كبير بحضور السفير المصرى بجمهورية تشاد.

وافتتح الشيحى امس حفل تخريج أول دفعة من طلاب كلية الزراعة بفرع جامعة الإسكندرية بتشاد، والذى يتضمن توزيع شهادات التخرج على الطلاب الناجحين.

والتقى وزير التعليم العالى المصرى مع نظيره التشادى لتوثيق العلاقات بين البلدين في كافة المجالات وخاصة التعليمية والعلمية