الجمعة 27 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

جامعة القاهرة تعلن عن منح دراسية بالتعاون مع منظمة المرأة العربية

السبت 26/مارس/2016 - 02:43 م
السبورة

تعلن منظمة المرأة العربية عن فتح باب التقدم لمنحها البحثية الموجهة لطلاب الدراسات العليا الذين يكتبون أطروحاتهم (ماجستير – دكتوراه) في موضوع يتعلق بالمرأة العربية، وذلك في إطار تخصصات مجالي العلوم الاجتماعية والعلوم الانسانية، مع العلم ان تاريخ انتهاء المنحة 2016/5/31.  

أن يتمتع المتقدم بجنسية إحدى الدول العربية الأعضاء في منظمة المرأة العربية (وهي: الأردن، الإمارات، البحرين، تونس، الجزائر، السودان، سوريا، العراق، عمان، فلسطين، لبنان، ليبيا، مصر، المغرب، موريتانيا، اليمن).

ألا يكون المتقدم قد سبق له التقدم قبلاً لنفس المنحة بنفس المخطط.
أن يكون مخطط الأطروحة المقدم لنيل المنحة قد تمت إجازته من قبل الجهات العلمية المختصة بالجامعة قبل عام على الأكثر من تاريخ الإعلان عن المنح. (12/2015)
تحجب المنحة البحثية لمن استفاد منها من قبل.

أن يسهم موضوع الأطروحة في تحقيق غايات المنظمة والخاصة بالارتقاء بقدرات المرأة العربية وتحسين أوضاعها ونشر الوعي بقضاياها، ونأخذ بعين الاعتبار المحاور التالية (التمكين الاقتصادي و السياسي للمرأة العربية، المرأة والأمن الانساني، المرأة وتجديد الخطاب الديني، العنف الأسري، المرأة والقوات النظامية (الجيش و الشرطة)، ولمزيد من المواضيع ذات الأولوية يرجي الاطلاع على الرابط التالي اضغط هناااااااااااا 
مقر الجامعة المسجل بها المتقدم للمنحة يمكن ان يكون داخل الوطن العربي أو خارجه.
باب التقدم مفتوح للإناث والذكور.
سيتم نشر الرسائل الفائزة على الموقع الالكتروني للمكتبة الالكترونية للمرأة العربية.