الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

وزير التربية والتعليم الكويتى ينفى نية الغاء عقود المدرسين المصريين

الإثنين 07/مارس/2016 - 09:45 م
السبورة

نفى وزير التربية والتعليم الكويتي بدر العيسى اليوم وجود نية للحكومة لإلغاء عقد أي معلم مصري في المدارس الحكومية، في تصريح نقلته صحيفة "الراي" الكويتية.

وقال وزير التربية والتعليم الكويتي بدر العيسى إن لا مشكلة على قبول الفلسطينيين العاملين في مجال التدريس في المدارس الحكومية الكويتية، وكذلك ليس للوزارة أي نية لإلغاء عقد أي معلم يعمل في المدارس الحكومية سواء من الجالية المصرية أو من جاليات أخرى.

وأكد العيسى أن خطوة قبول الفلسطينيين هي من باب التنويع للكفاءات التربوية العاملة في هذا الحقل ودعم للتعاقدات الخارجية في مصر وتونس والأردن وغيرها من البلدان العربية الشقيقة.

وسيتم التعاقد مع المعلمين حسب الحاجة للتخصصات التي تطلبها الوزارة، وأضاف أن الوزارة متخمة بالوظائف الإدارية، فيما تعاني نقصاً في بعض التخصصات العلمية وأغلبها من معلمين الفيزيا والرياضيات، حيث موجوده هذه المشكلة في غالبية الدولة العربية وليست بالكويت فقط.

وقال العيسى أن الوزارة شكلت لجنة خاصة لإعداد مقابلات على الوظائف الجديدة وإنهاء عقود الموظفين الكويتيين المحالين على التقاعد وغير الكويتيين المعتمد إنهاء عقودهم وبلغت مدة خدمتهم 34 سنة فأكثر.

وتعمل الوزارة على طرح بدائلة وتسوية أوضاع وملفات الموظفين المتقاعدين وإحالتهم إلى الجهات المختصة لصرف مستحقاتهم، ومنها 18 شهراً مكافأة لشاغلي الوظائف التعليمية.