الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
تعليم عربي واجنبي

٢٥ معلم سعودي يجتازون دورة " برنامج وقت الريشة " بالمنطقة الشرقية

الثلاثاء 01/مارس/2016 - 06:47 ص
السبورة

اختتمت أمس دورة "برنامج وقت الريشة " ضمن برنامج الاتحاد الدولي الخاص بالمدارس السعودية الذي يهدف إلى تفعيل رياضة الريشة الطائرة أحد أكثر الألعاب شعبية في العالم داخل المدارس تحت شعار "إعطاء فرصة لعب لكل طفل " .

وأقيمت الدورة بتنظيم من اللجنة السعودية للريشة الطائرة بالتعاون مع الاتحاد الدولي وبإشراف الاتحاد الآسيوي .

واستهدفت الدورة التي استمرت ليومين ٢٥ معلماً من المنطقة الشرقية كافة، وسيبدأ المعلمون بالعمل خلال المدارس وبتدريب الطلاب النشء على أساسيات الريشة الطائرة مما سيؤهلهم خلال الأشهر القادمة لممارسة اللعبة والانضمام للاعبي مركز التدريب بالمنطقة الشرقية .

من جهة أخرى اختتمت دورة للمحاضرين التي أقيمت بنفس الفترة مع دورة " برنامج وقت الريشة "، واستهدفت الدورة خمسة محاضرين هم مدرب الفئات السنية عمار عوض ومحمد القرشي وعبدالرحمن المقهوي وزهير الموسى وعليان شديد .

وهدفت الدورة إلى إعداد محاضرين في برنامج وقت الريشة لتدريب المدرسين من خلال عشر وحدات في محتوى وقت الريشة وعن طرق التواصل مع الاتحاد الآسيوي والدولي لإرسال التقارير بعد إقامة كل دورة وعن تقسيم الدورة وطرق التعليم بالنظري والعملي والتركيز على المهارات الأساسية للعبة وشرحها بشكل صحيح، إضافة لضمان استمرارية البرنامج وتدريب أكبر عدد من المدرسين في المستقبل .

وحاضر في الدورتين المحاضر الدولي البحريني جعفر إبراهيم وأشرف عليها مدير التطوير في الاتحاد الآسيوي للريشة الطائرة الماليزي تانا بالني .