الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

المعلمون الفائزون في مسابقة ال 30 الف معلم يطالبون بالغاء شرط محو الامية.. لهذه الاسباب

الإثنين 25/يناير/2016 - 01:45 ص
السبورة


نحن الفائزين في مسابقة ال 30 الف معلم ، ونحن أوائل الدفعات واصحاب التقديرات والماجستير والدكتوراه ، تعرضنا لضغوط كثيرة منذ بداية المسابقة حيث استمرت المسابقة عام كامل ، من اجراء اختبارات الكترونية وتصفيات الي ان تم قبولنا في المسابقة واستلمنا العمل بفضل الله اولا ثم بمجهودنا وتقديراتنا وشهاداتنا ثانيا .

ولكن تم اضافة شرط تعجيزي من قبل رئاسة مجلس الوزراء في عهد المهندس ابراهيم محلب رئيس الوزراء الأسبق ، والدكتور محب الرافعي وزير التربيه والتعليم الأسبق ، وهو محو امية 10 أشخاص اميين في أول سنة من التعاقد .

وهذا الشرط يتطلب منا ان نمحي أمية 10 مواطنين أميين ، ليس هذا فقط بل يشترط نجاحهم في الاختبارات التي تجري لهم .

ومن لا يمحي اميه 10 اشخاص سيتم فسخ عقده وفصله من العمل . فكيف يتم ربط مستقبلنا واستمرارنا في العمل بمسقبل أناس آخرين ، فهل يعقل ذلك ؟!

ووهذا الموضوع صعب تنفيذه علي أرض الواقع ، و نحن لا نستطيع أن ننفذ هذا الشرط التعسفي وذلك لأسباب كثيرة منها :

★ اننا مغتربون في محافظات بعيدة عن محافظتنا ، واستلمنا العمل في محافظات بعيدة عن محافظة الاقامة ولا نعرف أي شئ فيها .

★ معظم المغتربين سيدات متزوجات واناث وذوي احتياجات خاصة ، فكيف سيتم تنفيذ هذا الشرط التعجيزي .

★ كيف يتم ربط مستقبلنا في الاستمرار في الوظيفة بتعليم أشخاص ليس لديهم دافع للتعلم ولا يريدون التعلم .

★ كما ان الهيئة يجب عليها ان توفر لنا الأشخاص الاميين ولكن هذا لا يحدث ، حيث ذهبنا اليهم فيقولوا لنا جمعوا انتوا الناس الاميين وتعالوا افتحولهم فصل وعلموهم .

★ واحنا حاولنا ان نجمع الناس ولكن لا أحد يريد ان يتعلم او يجيب البطاقة بتاعته عشان اسجل اسمه في الفصل واعلمه .

وكل ما نروح لحد ونطلب منه بطاقته عشان نعلمه يخاف يديك بطاقته ، واللي يقولك مش فاضي ، واللي يقولك هتعلم ليه هما اللي اتعلموا واخدوا كليات استفادوا ايه ، واللي يقولك انا عاوز فلوس عشان أديك بطاقتي ، والموضوع ده اصبح استغلال و تجارة بينا .

★ بالاضافة الي اننا منشغلون بعملنا في المدارس وليس لدينا وقت كافي لتنفيذ هذا القرار .

★ والقرار ده باطل لانه يحتوي علي بندين الاول علينا وهو اننا نمحي اميتهم ، والثاني علي الوزارة والهيئة وهما اللي يوفرلنا الأشخاص والفصول والكتب ويوفرلنا الوقت المناسب لتنفيذ هذا البند .

ولكن هذا لا يحدث لان الهيئة والوزارة لم توفر لنا شيء من ذلك ، ولم توفر لنا الوقت لكي ننفذ هذا الشرط ، ولذلك يعتبر هذا القرار باطل لفقدانه احد بنوده .

لذلك نناشد سيادتكم بالوقوف معنا والتضامن معنا من أجل الغاء وتجميد هذا القرار التعجيزي الذي يهددنا بالفصل من عملنا لصعوبة تنفيذه .

وهذه صوره من قرار رئاسة مجلس الوزراء بشأن محو امية 10 أشخاص اميين خلال اول سنة من التعيين ، حيث يحتوي علي بندين وتم الاخلال بالبند الثاني من قبل الهيئة والوزارة .

حيث تم اصدار القرار وتركه دون دراسة امكانية تنفيذه علي أرض الواقع .