السبت 05 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

تعليم البحيرة: المعلمون يؤمنون لجان امتحانات النقل من داخل المدارس.. والأمن من الخارج

الجمعة 08/يناير/2016 - 07:02 م
السبورة

قال المهندس محمود أبو الغيط، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، إن المديرية انتهت من الاستعدادات لامتحانات النقل للمراحل التعليمية المختلفة والتي ستبدأ غدًا السبت.

وأضاف "أبوالغيط" في تصريحات صحفية، أنه تم عقد بروتوكول تعاون مع مديرية أمن البحيرة لتأمين اللجان من الخارج ومراكز توزيع الأسئلة والكنترولات، وشركة الكهرباء، ومديرية التموين والتجارة الداخلية، والتأمين الصحى لتوفير الاستعدادات اللازمة خلال أيام الامتحانات كل فيما يخصة.

وصرح وكيل الوزارة، بأن تأمين اللجان من الداخل مسئولية معلمى المدارس وأعضاء اللجان والخدمات المعاونة بالتنسيق مع دوريات الشرطة المتوفرة في محيط المدارس.

ولفت "أبو الغيط" إلى أنه تم التنبيه على الموجهين ومراقبى اللجان بتوفير المناخ اللازم للطالب لأداء الامتحان في هدوء، ومنع الغش بكل وسائله ومنع اصطحاب الهاتف المحمول، والأجهزة الإلكترونية، ومنع التحدث داخل اللجان أو تضمين أسئلة الامتحانات أي توجهات سياسية.

وأكد وكيل وزارة التعليم بالبحيرة، أن الامتحانات تتضمن أسئلة متنوعة لتشمل الطالب المتوسط والمتفوق، بالإضافة إلى التنبيه على المصححين بمراجعة درجات التصحيح بعناية قبل إعلان النتيجة وإعطاء مدة لتلقى التظلمات.