الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

الراسبون في "برنامج القيادة الرئاسي" لـ"السيسي": "نرجو منكم استغلال قوة الشباب"

السبت 02/يناير/2016 - 06:59 م
السبورة

"نأسف لعدم اجتيازكم المرحلة الثالثة من اختبارات البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة".. رسالة صدمت العديد ممن قدموا إلى برنامج التدريب لتأهيل الشباب على القيادة، ما جعل أحدهم يكتب رسالة طويلة وينشرها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، متمنيا أن تصل إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ووجه عدد ممن لم يوفقوا في تخطي اختبارات المرحلة الثالثة المتمثلة في اختبار اللغة العربية والإنجليزية، رسالة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، عبر الصفحة الرسمية للبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب عبر "فيس بوك".

وتحتوي الرسالة التي شاركها غير الموفقين بالاختبارات على الآتي: "هل من الممكن أن يتدخل الرئيس عبدالفتاح السيسي ويأخد قرارا تاريخيا باحتواء كل الشباب الحزين المحبط اللي بيعشق تراب مصر اللي موفقش في المرحلة الثالثة من الاختبار.. أتمنى أن المسؤولين عن الصفحة الرسمية أو مستشاري السيد الرئيس يبلغوه بأن في 2250 نفسهم يخدموا وأنهم واثقون من شفافية ونزاهة الإجراءات فالاختبار ولكن تقييم اللغة لم يؤتِ بثماره وأتى بنتائج سلبية فمنا من كان تعليمه حكوميا ومستوى دراسة الإنجليزي صفر تقريبا ومنا المتفوق ولكن لم يكن في مقدوره أن يأخذ دورات بالآلاف الجنيهات ومنا من كان تعليمه أجنبيا وتجريبيا، ومن استطاعت أسرته أن تعطيه دورات لغة وللأسف هناك من نجح في اللغة رغم ضعفه، فاللغة الإنجليزية والحظ خدمه في اختيارات الإجابة، وكان له نصيب ونجح أرجو المساواة في هذه النقطة وكنت أتمنى لو حتى المناهج بالإنجليزي أنتم كنتو هتساعدوا ناس كتير بأنهم كانوا هيذاكروا ويترجموا المراجع يبقى البرنامج جاب ثماره حتى أهلنا في اللغة..".

كما تنص الرسالة على "سيادة الرئيس الـ3250 الذين نجحوا في مرحلة التسجيل بيعشقوا مصر وهم خيرة شباب مصر فيهم قصص كفاح عظيمة وكانوا بيتمنوا يوصلوا للدورة دي عشان يساعدوا وطنهم وشعبهم.. في 3250 شاب مكافح عارف مشاكل بلده وحاسس بأهل وطنه مش معقول أن ناس كتير من اللي نجحوا بيعتذروا عن موعد الإنترفيو عشان عندهم سفريات خارج مصر في المواعيد دي".

وأضافت الرسالة: "يا ريس إحنا 90 مليون انت محتاج كل سنة 10000 شاب قائد لمدة خمس سنوات عشان بلدنا تتطور والأجيال المقبلة تلاقي قادة بيعشقوها مثلك.. أتمنى أن كل من دخل امتحان اللغة أن يتأهل لمرحلة المقابلة الشخصية وتكون هي الفيصل الوحيد.. بيتكلموا لغة كويسة.. يا ريس المعيار الوحيد هو حب مصر في شباب كتير نفسها تساهم في التغيير الإيجابي ومحدش سامعها أو بيساندها يا ريس أنت أملنا الأخير وواثق أن الكلام ده لو وصلك هتتدخل وهتدينا فرصة تاريخية بأن يكون المقابلة الشخصية لـ3250 هي المعيار الأهم مع وضع درجات اختبار اللغة في الاعتبار.. بس يا رب الريس يوصله صوتنا.. وبنحبك يا ريس مهما حصل.. تحيا مصر.. تحيا مصر.. تحيا مصر".

كما كتبت أحدهم تدوينة قائلة: "سيادة الرئيس 2251 من الشباب الذين لم يحالفهم الحظ واجتازوا الامتحان اللغوى من أصل 3251 نتمنى تسمعنا وصوتنا يوصل لحضرتك وهدفنا الأساسي هو خدمة البلد وحبا فيها نرجو من سيادتك استغلال قوة الشباب هذا قبل أن يصيبه اليأس والإحباط".

وهو ما دفع الصفحة الرسمية إلى الرد عليها قائلة: "يؤكد البرنامج أن كل من تقدم عبر الموقع الإلكتروني هو جزء من (البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة)، حيث إن المحتوى العلمي للبرنامج سوف يكون متاحاً عبر الموقع الإلكتروني، كما ستتوالى الدورات عقب بدء الدورة الأولى من البرنامج مما يتيح فرصة كبيرة أمام من لم يحالفه الحظ في الانضمام للدورة الأولى من البرنامج".