الجمعة 27 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

وفد جامعة نيغشيا الصينية يحتفل بتخريج دفعة جديدة بجامعة القناة

الثلاثاء 15/ديسمبر/2015 - 07:52 ص
السبورة

استقبل الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس رئيس جامعة نيغشيا الصينية ووفد يضم عميد معهد الدراسات العربية وعميد كلية الدراسات العليا ومدير مكتب رئيس الجامعة الصينية ، وذلك لتفعيل الاتفاقية الموقعة بين الجامعتين فى مجال الدراسات العربية والصينية.

وأكد رئيس الجامعة، على أهمية التعاون المشترك بين الجامعة والجامعات الصينية، مضيفاً أنها تعود بزيادة الخبرات بين الجامعتين، وأن هناك تعاونا وعلاقات تاريخية متميزة، موضحاً أنه تباحث مع رئيس الجامعة الصينية تفعيل التعاون المشترك بين الجانبان في مجالات اللغة العربية والصينية وكذلك في شتى العلوم كالزراعة والعلوم والطب .

وخلال اللقاء تم الاتفاق على زيادة التبادل الطلابى بين الجامعتين لتعليم اللغتين العربية والصينية، وكذلك تبادل الأساتذة فى مرحلة الدكتوراة ، وأبدى رئيس جامعة نيغشيا الصينية إعجابه بالمستوى الحضارى التى ظهرت عليه جامعة قناة السويس، مؤكدا ترحيبه بالتعاون مع النهضة التعليمية التى تشهدها جامعة قناة السويس وقدم الشكر لرئيس جامعة قناة السويس على الحفاوة الكبيرة وحسن الاستقبال ومراعاة الطلاب الصينين خلال دراستهم بجامعة قناة السويس.

واضاف ان زيارته تشمل شقين هما متابعة الطلاب الدارسين بجامعة القناة من ابناء جامعة نيغشيا والسبب الاخر هو الاحتفال بتخريج دفعة جديد ة من الدارسين الصينين بجامعة القناة وتمديد اتفاقية التعاون المشترك مع جامعة قناة السويس واضاف ان لدى جامعة نيغشيا خبرات في مجال الطاقة المتجددة ومحاربة التصحر ولديهم تجربة جيدة بدبى بانشا مركز الطاقة الجديدة ويأمل في التعاون في هذا المجال مع جامعة قناة السويس.

وابدى الدكتور ممدوح غراب استعداده التام في زيادة التعاون مع الجانب الصينى في مجالات الطاقة النظيفة والعلوم والزراعة والا تقتصر مجالات التعاون في الغة العربية والصينية فقط وقرر تشكيل لجنه من الجامعة للمتابعة والتنفيذ على الفور.

عقب ذلك اقيمت احتفالية كبرى بمركز الانشطة الطلابية لتخريج دفعة جديدة للدارسين الوافدين من الطلاب الصينين بالجامعة وتم منحهم شهادات التخرج من الجامعة وحضرها الوفد الصينى برئاسة رئيس الجامعة الصينية ولفيف من اساتذة مركز اللغة العربية بالجامعة والطلاب الصينيون . .