الجمعة 27 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

لأول مرة| استخدام برنامج للكشف عن الإقتباس بجامعة عين شمس

الأحد 13/ديسمبر/2015 - 06:01 م
السبورة

عقدت كلية الحاسبات والمعلومات مؤتمرها الدولى السابع بعنوان الحاسبات الذكية ونظم المعلومات تحت رعاية أ.د حسين عيسى رئيس جامعة عين شمس ، أ.د على عبد العزيز نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث.

بحضور أ.د عبد الوهاب عزت نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، الذى أشاد بحضور هذا العدد الكبير من العلماء والباحثين من مختلف دول العالم لتقديم أبحاثهم .

وأوضح أ.د محمد رشدى عميد كلية الحاسبات والمعلومات أن المؤتمر دعمته عدة جهات كان أولها جامعة عين شمس والتى قدمت الدعم الاكبر بالاضافة إلى الجامعة الانجليزية، جامعة المستقبل والجامعة الفرنسية فى مصر واى تى اس التابعة لوزارة الاتصالات .

وأشار أ.د محمد رشدى أن المؤتمر يعرض به 100 بحث من أصل 173 وقد إستبعاد عدد الأبحاث الأخري لعدم جودة البحث المقدم إلى جانب استبعاد 19 بحث للإقتباس والإنتحال بعد استخدام الجامعة لبرنامجplagiarism للكشف عن الأبحاث المقتبسة حيث تم تطبيقه على الأبحاث المقدمة مؤكدأ أن هذه هى أول مرة يتم إستخدامه على مستوى الجامعات المصرية.

وأستطرد أ.د محمد رشدى أن هذا المؤتمر هو المؤتمر السابع الذى يعقد فى مصر وهو مؤتمر متميز عن السنوات السابقة وينافس المؤتمرات العالمية ، حيث حضر المؤتمر عدد كبير من المشاركين من مختلف دول العالم ليقدموا أحدث ما وصلت اليه الابحاث فى مجال الحاسبات . حيث حضر باحثين من أنجلترا وجورجيا وتونس وفلسطين والسودان والسعودية وامريكا وبلجيكا وامريكا واليونان والعراق والمانيا واستراليا .