الجمعة 27 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

"كيمياء حقول البترول" ورشة عمل بهندسة عين شمس

الأحد 06/ديسمبر/2015 - 02:31 م
السبورة

نظمت كلية الهندسة قسم الفيزيقاء والرياضيات الهندسية شعبة كيمياء ورشة العمل الرابعة على التوالى فى مجال كيمياء حقول البترول ، بحضور أ.د. على عبد العزيز نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث وأ.د. أيمن عاشور عميد كلية الهندسة وأ.د. غادة بسيونى منسق ورشة العمل .

وأشاد أ.د. على عبد العزيز بدور ورشة العمل التى عقدت للمرة الرابعة على التوالى فى تنمية المهارات العلمية والتكونولوجية للفئات المستهدفة مع استخدام التطبيقات التكنولوجية الحديثة فى مجالات البترول المختلفة . لافتاً إلى أن المجال العلمى ينبغى أن يتشارك مع الجهات التنفيذية والتطبيقية للربط بين العلوم والصناعة مما يحقق نهضة مستقبلية لبناء الوطن ،مضيفاً أن ورشة العمل تسعى على إكساب المشاركون المعرفة والمهارات والتوجيهات المرتبطة بمجالات الكيمياء المستخدمة فى حقول البترول .

وأكد أ.د أيمن عاشور عميد الكلية على ضرورة تشجيع النشاطات العلمية والتى تزيد من المعرفة والإلمام بالعلوم وتشجيع صغار الباحثين والطلاب على البحث العلمى وإرتباطه بالواقع وأنه الحل الأمثل لمعالجة المشاكل والسبيل إلى تقدم ورقى الشعوب مضيفاً أن ورشة العمل (WOC) المنعقدة لعامها الرابع على التوالى بمشاركة الشركات والجهات البحثية يعد نجاح ومثال للأنشطة العلمية مع ارتباط العلوم البحثية بأرض الواقع .

وأكدت أ.د. غادة بسيونى الأستاذ المساعد بقسم الفيزيقاء الرياضية شعبة كيمياء ومنسق ورشة العمل أن الورشة تهدف لربط الصناعة بالبحث العلمى مع إمكانية تطبيق البحوث العلمية فى مجال كيمياء حقول البترول و ربط الخريجين والطلاب بسوق العمل لتخريج جيل جديد من الطلاب لديه معرفة بالتكنولوجيا الحديثة المستخدمة فى قطاعات البترول المختلفة ، كما أن مثل هذه الورش تعمل على التطرق للعديد من الموضوعات الحديثة خاصة فى مجال كمياء البترول بالإضافة إلى تحقيق تبادل الخبرات بين المتخصصين فى المجال وإتاحة الفرص لتبادل المعلومات والتعاون بين العلماء والباحثين الذين لهم اسهامات واضحة فى مجال كيمياء البترول .

مشيرة إلى أن الدورة تستهدف الطلاب فى مراحلهم المختلفة وبالأخص طلاب مرحلة البكالوريوس بالإضافة إلى الخريجين والسادة أعضاء هيئة التدريس وكذلك الجهات والمراكز البحثية وشركات البترول .

حضر الورشة أ.د. نيفين بدرة رئيس قسم الفيزيقاء و الرياضيات بالكلية و أ.د. شيرين إسماعيل نائب رئيس صندوق العلوم و التنمية التكنولوجية و أ.د. نادية قنديل رئيس اللجنة الوطنية للكيمياء البحتة.