الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

مغتربات الـ"30 ألف معلم": لهذة الأسباب نرفض المشاركة في مظاهرات اليوم

الأحد 22/نوفمبر/2015 - 03:14 م
السبورة

أعلن أحمد عبدالعال منسق إئتلاف المعلمات المغتربات بمسابقة "30 ألف معلم" رفض الائتلاف المشاركة فى التظاهرة التى يدعو لها بعض المغرضين اليوم الأحد ٢٢ نوفمبر ٢٠١٥ و ذلك للأسباب الآتية:

أولاً: ظهرت فى الآونة الأخيرة بعض العناصر المشكوك فى نواياها تدعو المعلمين و المعلمات المغتربون للنزول بكثافة فى تظاهرات داخل ديوان عام الوزارة.

ثانيا- بالرغم أن إئتلافنا أعلن اللجوء للقضاء العادل لحل الأزمة، إلا أن إصرار هذه الفئة الدائم على النزول فى تظاهرت فى أثناء اليوم الدراسى و الدعوة لترك العمل غير عابئين بصالح أبنائنا الطلاب و لا مكتثرين بسمو رسالتنا النبيلة.

ثالثا- كل ما سبق أوجس فينا خيفة من إندساس جماعات مشبوهة بيننا تستغل قضيتنا و تتاجر بمحنتنا من أجل أغراض خبيثة لزعزعة الأمن الداخلى للبلاد فى فترات حرجة تمر بها مصر، و خاصة و نحن على مشارف ذكرى ثورة ٢٥ يناير.

رابعا- استخدام هؤلاء المضللون أساليب الغش و الخداع عن طريق بث أخبار كاذبة من خلال مواقع مشبوهة لإثارة المغتربين للنزول إلى الوزارة بغزارة فى يوم بعينه و عمل تجمهر و بلبلة و إحتكاك بالأمن دون تصريح مسبق للتظاهر طبقاً للدستور، مما يتنج عنه تعريض حياة و مستقبل المعلمين الأبرياء للخطر أو يتم دس عناصر إجرامية بينهم تفتعل المشكلات و تصيب البعض او تعتدى على قوات الأمن لخلق ذريعة للإشتباك معهم ثم المتاجرة الإعلامية و تشويه صورة النظام ( كما حدث فى سيناريو ثورة يناير المجيدة) .

وتابع عبد العال في تصريح خاص لـ"السبورة": رغم أنى شخصياً من معارضى سياسة الرئيس السيسى و حكومته. إلا أن مصر فى هذه الفترة الحرجة ليست بحاجة لشق الصف أو زعزعة النظام و تحتاج لتكاتف و تلاحم جميع فئات الشعب لنهضة مصر و إستقرارها.