الإثنين 21 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

إيقاف أستاذ مساعد عن العمل بسبب التحرش بالطالبات بجامعة الفيوم

الأحد 22/نوفمبر/2015 - 02:38 م
السبورة

قرر الدكتور خالد حمزة رئيس جامعة الفيوم إيقاف أستاذ مساعد بكلية دار العلوم عن العمل لاتهامه بالتحرش بستة طالبات لحين انتهاء تحقيقات النيابة معه .

كان عدد من طالبات كلية دار العلوم اتهمن أستاذا مساعدا بقسم النحو والصرف بالكلية بالتحرش بهن في بلاغ رسمي للنيابة العامة بالفيوم ، أكدت الطالبات في البلاغ أنه حاول التحرش بهن أكثر من مرة وله وقائع سابقة مماثلة بالإضافة إلي أنه يبلغ من العمر 50 سنة عاماً وأعزب كما جاء في البلاغ المقدم منهن.

كلفت جامعة الفيوم الشئون القانونية لمتابعة الأمر لمساعدة النيابة في إظهار الحقيقة وإعطاء كل ذي حق حقه والتواصل مع الطالبات وذويهم لطمأنتهم والتأكد من عدم تعرضهن لأية ضغوط من أي جانب في الجامعة.

وأكد الدكتور خالد حمزة رئيس لبجامعة أنه لن يتواني في تنفيذ القانون بكل حزم ومعاقبة أي شخص يثبت تورطه في أية أعمال مشينة من شأنها التأثير علي العملية التعليمية أو طلاب الجامعة ، وأنه لن يتستر علي أي شخص في الجامعة يرتكب أخطاء أياً كانت وظيفته ، كما أكد أن قرار إيقاف الأستاذ المساعد المتهم جاء لطمأنة أسر الطالبات بالكلية وحتي تنتهي التحقيقات في النيابة العامة وحتي لا يكون هناك أي ضغوط من شأنها التأثير علي التحقيقات .

يذكر أن رئيس جامعة الفيوم أرسل إلي المحامي العام الأول لنيابات الفيوم ما انتهت إليه تحقيقات المحقق القانوني للجامعة بشأن هذه الوقائع وأحالها المحامي العام الأول بالفيوم للنيابة لمباشرة التحقيق .