الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

وزير التعليم العالي : اتمني ان تفرز الانتخابات اتحادات قوية تعبرعن مطالب الطلاب

الإثنين 09/نوفمبر/2015 - 05:05 م
السبورة

عقد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعاً صباح اليوم الإثنين برئاسة الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى، بحضور الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم، والدكتور عبد الحى عزب رئيس جامعة الأزهر، وذلك بمقر المجلس بجامعة القاهرة.

وأكد د. الشيحى على أهمية انتخابات الاتحادات الطلابية المقبلة والاطمئنان على مراحل إجرائها والتى ستعبر بدورها عن مطالب الطلاب بما تمكنهم من إبداء آرائهم، معرباً عن تمنيه أن تفرز الانتخابات القادمة اتحادات قوية وناجحة.

وخلال الاجتماع طالب الوزير رؤساء الجامعات بالعمل على سرعة تنفيذ المشروعات الممولة من منح وقروض والتغلب على جميع المعوقات التى تعترض أعمال التنفيذ، وكذلك مراجعة موقف جميع المشروعات التى تعانى من تباطؤ والتى لم تبدأ بعد والتعرف على الإجراءات المطلوب اتخاذها لدفع معدلات التنفيذ.

وقدم الوزير التهنئة لجامعة القاهرة بمناسبة استرداد مبنى خاص بها من الجامعة الإلكترونية، ووجه الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة الشكر للوزير على الجهد المبذول وسرعة التصرف لاسترداد المبنى بعد مشاكل دامت ثلاث سنوات، كما قدم الوزير التهنئة أيضا للدكتور رشدى زهران رئيس جامعة الإسكندرية لحصول الجامعة على منصب رئيس اتحاد الجامعات الفرنكوفونية.