الخميس 24 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

برعاية الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة

جامعة حلوان تستضيف ندوة حول "القدوة الحسنة وتواصل الأجيال" بكلية الفنون التطبيقية

الخميس 24/أكتوبر/2024 - 12:40 م
جامعة حلوان تستضيف
جامعة حلوان تستضيف ندوة حول "القدوة الحسنة وتواصل الأجيال"

نظمت جامعة حلوان ندوة بعنوان "القدوة الحسنة وتواصل الأجيال" بكلية الفنون التطبيقية، برعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس الجامعة، والدكتورة ميسون قطب، عميد الكلية، تحت إشراف الدكتور طارق عبد الرحمن، رئيس القسم.

 

ترأس الندوة الدكتور حماد عبد الله حماد، عميد الكلية السابق ورئيس شعبة هندسة الغزل والنسيج بنقابة المهندسين، حيث تناول عدة محاور رئيسية تدور حول تعزيز الانتماء وروح التعاون والعطاء بين الطلاب، وأهمية وجود قدوة ناجحة في مسيرتهم الأكاديمية والمهنية.

 

جامعة حلوان تستضيف ندوة حول "القدوة الحسنة وتواصل الأجيال" بكلية الفنون التطبيقية

غرس روح الانتماء لدى الطلاب

وتهدف الندوة إلى تحقيق مجموعة من الأهداف الأساسية، منها غرس روح الانتماء لدى الطلاب من خلال تقديم نماذج ملهمة من أساتذة الكلية، وتعزيز التواصل بين الأجيال المختلفة من الأساتذة والطلاب، بالإضافة إلى تنمية روح العمل الاجتماعي والعطاء.

 

شملت الندوة مناقشات مستفيضة حول استراتيجيات تعزيز الانتماء، وأهمية التعاون والعطاء في البيئة الأكاديمية، وسبل الاستفادة من تجارب القدوات الناجحة. كما تناولت أهمية التواصل المستمر بين الأجيال وانعكاساته الإيجابية على العمل الاجتماعي.

 

جامعة حلوان تستضيف ندوة حول "القدوة الحسنة وتواصل الأجيال" بكلية الفنون التطبيقية

 

تأتي هذه الندوة في إطار التزام كلية الفنون التطبيقية بـ جامعة حلوان بتعزيز القيم الإيجابية بين طلابها وتقوية الروابط بين الأجيال المختلفة من المنتسبين، بهدف بناء جيل واعٍ قادر على مواصلة مسيرة التطور والنجاح.

 

جدير بالذكر، استقبل الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، الكاتب الصحفي خالد البلشي، نقيب الصحفيين، والوفد المرافق له لتوقيع بروتوكول تعاون يهدف إلى تقديم خدمات صحية وطبية متميزة لأعضاء نقابة الصحفيين وأسرهم داخل "مستشفى بدر الجامعي" التابع لكلية الطب بـ جامعة حلوان، وذلك ضمن إطار التعاون المتواصل بين الجامعة والنقابة.

 

وقد تم توقيع الاتفاقية بين جامعة حلوان، ممثلة في مستشفى بدر الجامعي، ونقابة الصحفيين لتوفير رعاية صحية شاملة لأعضاء النقابة وأسرهم. وقع البروتوكول الدكتور وائل عمر خليفة، المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة حلوان، والأستاذ محمد الجارحي، عضو مجلس نقابة الصحفيين ورئيس لجنة الرعاية الصحية والاجتماعية.

 

أعرب الدكتور قنديل عن اعتزازه بتعزيز التعاون مع نقابة الصحفيين، موضحًا أن هذه الخطوة تأتي في إطار الدور المجتمعي الريادي الذي تقوم به الجامعة، كما تسعى الجامعة إلى توسيع شراكاتها مع المؤسسات الوطنية التي تسهم في بناء الوعي المجتمعي، وعلى رأسها نقابة الصحفيين. وأضاف أن الاتفاقية تؤكد التزام الجامعة برسالتها في دعم التعليم والصحة لخدمة المجتمع.