الثلاثاء 22 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

في إطار المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"

كلية الإعلام جامعة عين شمس تطلق أولى فعاليات حملة مجلة حواء ضمن مبادرة " بداية جديدة "

الثلاثاء 22/أكتوبر/2024 - 10:15 ص
كلية الإعلام جامعة
كلية الإعلام جامعة عين شمس

في إطار المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، تستضيف كلية الإعلام جامعة عين شمس حملة توعوية أطلقتها مجلة حواء للتعريف بالمبادرة وأهدافها. تهدف الحملة إلى توعية الطلاب حول المبادرة وكيفية الاستفادة منها، بالإضافة إلى فتح باب التطوع للطلاب الراغبين في المشاركة. كما تسعى الندوة إلى تشجيع الطلاب على التفاعل الإيجابي مع المبادرة والمساهمة في بناء مجتمع مستنير وقوي.

 

تقام الندوة برعاية الدكتور محمد ضياء زين العابدين، رئيس جامعة عين شمس، والدكتورة غادة فاروق، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة هبة شاهين، عميد كلية الإعلام، والدكتورة سلوى سليمان، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.

 

نخبة من الشخصيات البارزة يشاركون فى الندوة

من المقرر أن تُعقد الندوة يوم الخميس الموافق 24 أكتوبر، في تمام الساعة 11 صباحًا، بكلية الإعلام جامعة عين شمس. ويشارك في الندوة نخبة من الشخصيات البارزة، منهم: الكاتبة الصحفية سمر الدسوقي، رئيس تحرير مجلة "حواء"، والدكتورة حنان سليمان، عضو مجلس الشيوخ، والدكتورة هالة يسري، مقرر مناوب لجنة المرأة الريفية بالمجلس القومي للمرأة، والدكتورة شيماء إسماعيل، خبيرة التنمية البشرية، والنائبة البرلمانية مايسة عطوة، والأستاذة عبير الغازي، عضو اتحاد نقابات عمال مصر ورئيسة لجنة المرأة بالبريد.

 

جدير بالذكر، افتتحت الدكتورة غادة فاروق، نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، فعاليات النسخة الثالثة من "أسبوع التوظيف لـ جامعة عين شمس 2024". يُنظم هذا الحدث من قبل مركز التوظيف بالجامعة التابع لقطاع الابتكار والتدريب، ويستمر على مدار خمسة أيام تحت رعاية الأستاذ الدكتور محمد ضياء زين العابدين، رئيس الجامعة، والأستاذة الدكتورة نيفين عاصم، رئيس قطاع الابتكار والتدريب، بإشراف الدكتور أحمد عبد العزيز، مدير مركز التوظيف.

 

شهد افتتاح الأسبوع التوظيفي حضور عدد من الشخصيات البارزة، منها الدكتور حسام الشريف، وكيل معهد إعداد القادة، الذي حضر نيابة عن الدكتور كريم همام، مستشار وزير  التعليم العالي للأنشطة الطلابية ومدير معهد إعداد القادة، بالإضافة إلى عدد من عمداء ووكلاء الكليات وممثلي الشركات المحلية والدولية المشاركة.

 

في كلمتها، أكدت نائب رئيس جامعة عين شمس على أهمية قضية التوظيف بالنسبة للجامعة، مشيرةً إلى جهود الجامعة في تحقيق التكامل بين مهارات الطلاب واحتياجات سوق العمل.