الإثنين 21 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

احتفالية كبرى في جامعة أسيوط في الذكرى ٥١ لانتصارات أكتوبر الثلاثاء المقبل

الأحد 20/أكتوبر/2024 - 05:39 م
 احتفالية كبرى في
احتفالية كبرى في جامعة أسيوط في الذكرى ٥١ لانتصارات أكتوبر

أخبار جامعة أسيوط.. تستعد جامعة أسيوط لإقامة احتفالية كبرى بمناسبة الذكرى الحادية والخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 22 أكتوبر، تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط.

تشمل الفعاليات الرئيسية لهذه الاحتفالية ندوة تثقيفية يقدمها اللواء الدكتور محمد الغباري، مستشار مدير أكاديمية ناصر العسكرية، بعنوان "التخطيط الاستراتيجي للحرب والدفاع الاستراتيجي". كما سيتم عرض فيلم يسلط الضوء على ملحمة أكتوبر، بالإضافة إلى تكريم عدد من أفراد وجنود القوات المسلحة تقديرًا لجهودهم.

فقرات فنية متميزة يشارك فيها طلاب جامعة أسيوط

تتضمن الاحتفالية أيضًا فقرات فنية متميزة يشارك فيها طلاب جامعة أسيوط وذوي الهمم، وتختتم بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية.

أكد رئيس جامعة أسيوط على أهمية إحياء ذكرى انتصارات أكتوبر، مشيرًا إلى دورها في رفع الوعي الوطني وتعزيز الانتماء لدى الطلاب. 

وأوضح رئيس جامعة أسيوط أن هذه الذكرى تُعتبر من أبرز المحطات التاريخية في مسيرة الوطن، حيث سطرت القوات المسلحة ملحمة بطولية تُجسد إرادة الشعب المصري وعزيمة الأبطال الذين ضحوا من أجل استعادة حقوقهم وأراضيهم.

الجدير بالذكر أن اللواء الدكتور محمد الغباري، الذي سيشارك في الندوة، وُلد عام 1946 في بورسعيد، وله مسيرة حافلة في القوات المسلحة. حصل على بكالوريوس العلوم العسكرية عام 1968، وماجستير العلوم العسكرية عام 1984، ودكتوراه في الاستراتيجية القومية عام 2010. كما شارك في العديد من الفعاليات العلمية والدراسات العسكرية في دول مختلفة، وله إسهامات في الفكر الاستراتيجي.

تحمل الاحتفالية طابعًا وطنيًا يهدف إلى تعزيز قيم الوطنية والانتماء لدى جيل الشباب، ويُنتظر أن تترك أثرًا إيجابيًا في نفوس المشاركين.