الإثنين 21 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

تعيين ثلاثة من القيادات الجامعية في كليات مختلفة

رئيس جامعة أسيوط يُحدث تغييرًا إداريًا ويعلن عن تجديد وتعيين ثلاث قيادات جامعية جديدة

الأحد 20/أكتوبر/2024 - 02:42 م
الدكتور أحمد المنشاوي
الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط

أصدر الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، قرارات تتعلق بتجديد وتعيين ثلاثة من القيادات الجامعية في كليات مختلفة، تشمل: التربية للطفولة المبكرة، وتكنولوجيا صناعة السكر والصناعات التكاملية، وكلية الطب.

 

وتتضمن قرارات رئيس جامعة أسيوط، تجديد تكليف الدكتورة يارا إبراهيم محمد إبراهيم، الأستاذة بقسم العلوم التربوية في كلية التربية للطفولة المبكرة، لتولي مهام عميد الكلية لمدة عام.

 

كما أعلن الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، تم تجديد ندب الدكتور صلاح فتوح أبو الوفا يوسف، الأستاذ بقسم المحاصيل بكلية الزراعة، ليشغل منصب وكيل كلية تكنولوجيا صناعة السكر والصناعات التكاملية لشئون الدراسات العليا والبحوث، وذلك لمدة عام أكاديمي حتى 31 يوليو 2025.

 

بالإضافة إلى ذلك، أعلن الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، تم تعيين الدكتور محمد محمود محمد رشدي، الأستاذ بقسم الأذن والأنف والحنجرة في كلية الطب، رئيسًا لمجلس القسم لمدة ثلاث سنوات.

 

تطوير جميع قطاعات وكليات الجامعة

وأكد رئيس جامعة أسيوط، على أهمية تطوير جميع قطاعات وكليات الجامعة، وضرورة العمل على تحسين مخرجاتها التعليمية، وتحقيق الاعتماد الدولي. وأعرب عن تمنياته بالتوفيق والسداد للقيادات الجامعية الجديدة.

 

جدير بالذكر، أطلقت الإدارة العامة لإدارة وتنمية المواهب في جامعة أسيوط، تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس الجامعة، ملتقى "تنمية مهارات وقدرات الأخصائيين الاجتماعيين" اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024. تستمر فعاليات الملتقى على مدار يومين، 20 و21 أكتوبر، في قاعة المناقشات بمركز المؤتمرات بالمبنى الإداري للجامعة.

 

وأكد الدكتور المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، على أهمية التدريب وبناء القدرات كأحد الأسس الضرورية لنجاح الجهاز الإداري. وأشار إلى دور الملتقى في تحسين أداء العاملين وتطوير مهارات الأخصائيين الاجتماعيين في مختلف قطاعات الجامعة، وذلك في إطار التزام الجامعة المستمر بتقديم الدعم اللازم لكافة العاملين، مما يساعد في تحسين سير العملية  التعليمية.

 

يأتي هذا الملتقى بإشراف الأستاذ شوكت صابر، أمين عام جامعة أسيوط، والأستاذ أسامة السيد، أمين عام الجامعة المساعد، والأستاذ عبد القادر مهران، رئيس الإدارة المركزية للموارد البشرية، والأستاذ خالد عمران، مدير عام الإدارة العامة لإدارة وتنمية المواهب. يشارك فيه حوالي 50 أخصائيًا اجتماعيًا من مختلف قطاعات الجامعة والمستشفيات والمدن الجامعية.

 

وأوضح أمين عام جامعة أسيوط، أن الهدف من الملتقى هو تطوير مهارات الأخصائيين الاجتماعيين عبر تقديم برامج تدريبية تستفيد من خبرات المحاضرين المشاركين. وأشاد بدور الأخصائي الاجتماعي في دعم الطلاب ومعالجة المشكلات التي تواجههم.