الأربعاء 16 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

ندوة توعوية بكلية التجارة جامعة أسيوط بعنوان "مكافحة الفساد مسؤولية وطنية"

الأربعاء 16/أكتوبر/2024 - 03:39 م
ندوة توعوية بكلية
ندوة توعوية بكلية التجارة جامعة أسيوط

أكد الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، التزام الجامعة بمواصلة تنظيم الفعاليات والبرامج التوعوية التي تدعم الاستراتيجيات الوطنية الهادفة إلى مكافحة الفساد بجميع أشكاله. وذلك من أجل دعم رؤية الجمهورية الجديدة وتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في مصر.

 

الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد

وفي هذا السياق، نظمت كلية التجارة جامعة أسيوط ندوة توعوية تحت عنوان "مكافحة الفساد واجب وطني - أهداف الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد 2023-2030"، برعاية الدكتور أحمد المنشاوي، بالتعاون مع الإدارة العامة لنظم المعلومات والتحول الرقمي والإدارة العامة لإدارة وتنمية المواهب. تأتي هذه الندوة ضمن سلسلة من الأنشطة التوعوية التي تقدمها الجامعة للتعريف بالاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.

 

جاءت الندوة تحت إشراف الدكتور علاء عبد الحفيظ، عميد كلية التجارة، والدكتورة أمل الدالي، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وبمشاركة الدكتور مصطفى مرسي، مدير عام الإدارة العامة لنظم المعلومات والتحول الرقمي ومنسق الاستراتيجية في جامعة أسيوط، وعدد من أعضاء هيئة التدريس، ومعاونيهم، والعاملين بالجهاز الإداري، والطلاب.

 

أكد المشاركون في ندوة جامعة أسيوط على أهمية مكافحة الفساد كمسؤولية مجتمعية مشتركة، ودعوا إلى دعم جهود الدولة المصرية في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد 2023-2030، بهدف بناء بيئة نزيهة وترسيخ ثقافة مجتمعية واعية.

 

تناولت الندوة عدة محاور، من بينها اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، تعريف الفساد وأسبابه وأنماطه، وطرق التصدي له. كما تم استعراض أهداف الاستراتيجية الوطنية، التي تشمل تطوير جهاز إداري كفء، تعزيز قيم النزاهة والشفافية، وتحسين كفاءة الخدمات الحكومية، بالإضافة إلى دعم البنية التشريعية والقضائية وتعاون الأجهزة الرقابية لتعزيز قدراتها في مكافحة الفساد.

 

جدير بالذكر، استقبال رئيس جامعة أسيوط، برئاسة الدكتور أحمد المنشاوي وفد طلابى بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، فى زيارة ميدانية إلى قاعدة محمد نجيب العسكرية بمدينة الحمام بمحافظة مطروح، فى إطار حرص الجامعة على تطوير مهارات الطلاب وتنمية الولاء والوعي الوطني.

 

وفى هذا الإطار؛ أكد الدكتور المنشاوى، أن الزيارة تأتى ضمن مشاركة جامعة أسيوط فى مبادرة رئيس الجمهورية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، مؤكداَ أهمية تنظيم الزيارات لطلاب الجامعة؛ لمثل تلك الأماكن الحيوية والمواقع الإستراتيجية للدولة، الأمر الذي يسهم في تنمية الوعي الوطني في نفوس الشباب وغرس قيم الولاء والانتماء، والتعريف بدور كل فرد في بناء الوطن، سواء كان عسكريًا أو مدنيًا،و الجهود المبذولة لحماية أمننا القومي، وتقوية الارتباط بالقوات المسلحة المصرية الباسلة.