الإثنين 14 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

كلية التمريض جامعة أسيوط تطلق يوم توظيف تحت شعار 'طريقك بعد التخرج' لطلاب البكالوريوس والامتياز

الإثنين 14/أكتوبر/2024 - 03:45 م
كلية التمريض جامعة
كلية التمريض جامعة أسيوط تطلق يوم للتوظيف

نظمت كلية التمريض جامعة أسيوط، يوم الاثنين الموافق 14 أكتوبر، يومًا للتوظيف بعنوان "طريقك بعد التخرج" مخصصًا لطلاب البكالوريوس والامتياز. جاء ذلك تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، وإشراف الدكتورة سماح محمد عبدالله عميد الكلية.

 

أهمية ربط الطلاب بسوق العمل

وأكد رئيس جامعة أسيوط على أهمية ربط الطلاب بسوق العمل، مشيرًا إلى ضرورة دعوة جهات التوظيف لتحقيق هذا الهدف. وأوضح أن يوم التوظيف يهدف إلى تعريف الطلاب بفرص العمل المتاحة، وأساسيات العمل، والقوانين المنظمة لمهنة التمريض.

 

شهد الفعالية حضور الدكتور محمود عبد العليم نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة ناهد شوكت وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور خالد عبد العزيز مدير المستشفى الجامعي، بالإضافة إلى الدكتور محمد فراج مدير مكتب مؤسسة مصر الخير بأسيوط، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، ومديري مستشفيات محافظة أسيوط، وممثلي وزارة الصحة وهيئة التأمين الصحي، بجانب الخريجين والطلاب.

 

كلية التمريض جامعة أسيوط تطلق يوم توظيف تحت شعار 'طريقك بعد التخرج' لطلاب البكالوريوس والامتياز

 

وفي هذا السياق، أثنى الدكتور محمود عبد العليم على جهود كلية التمريض جامعة أسيوط في إعداد خريجين يتمتعون بمهارات تمريضية عالية تمكنهم من أداء عملهم بكفاءة، مشددًا على أن يوم التوظيف يندرج ضمن المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، التي تهدف إلى تنمية الإنسان وإعداد جيل قادر على المساهمة في التنمية الشاملة.

 

ومن جانبها، أكدت الدكتورة سماح محمد عبدالله حرص إدارة كلية التمريض جامعة أسيوط على تنظيم هذا اليوم التعليمي لتمكين الطلاب من التعرف على أحدث التطورات في سوق العمل، ودعت الطلاب إلى تحسين مهاراتهم لتمثيل جامعة أسيوط ومهنة التمريض بفخر.

 

كما أشار الدكتور خالد عبد العزيز إلى أهمية مهنة التمريض في تقديم خدمات طبية تسهم في الحفاظ على صحة الأفراد ومنع حدوث مضاعفات ناتجة عن الأمراض والإصابات.

 

تضمن اليوم التوظيفي عدة محاضرات مهمة، حيث تناولت الجلسة الأولى مواضيع مثل "المستقبل المهني للتمريض" للدكتورة ناهد شوكت، و"مهارات كتابة السيرة الذاتية" للدكتور محمد سليمان مدير مركز التطوير المهني بالجامعة، و"كيفية البحث عن الوظيفة" للدكتورة مروة مصطفى نائب مدير مركز التطوير المهني. أما الجلسة الثانية، فشملت محاضرات حول "أبحاث الدراسات العليا بعد التخرج" للدكتور إكرام إبراهيم وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، و"أخلاقيات مهنة التمريض" للدكتورة فاطمة رشدي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، و"منصة LinkedIn لوظائف التمريض" للدكتورة أسماء أبوبكر مدرس مساعد بقسم النساء والتوليد، و"مهارات المقابلات الشخصية لمهنة التمريض" للدكتور إسلام صفوت مدرس مساعد بقسم الإدارة.