الأحد 13 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

رئيس جامعة القاهرة يعلن تعيين قيادات جديدة لدعم التميز الأكاديمي والكفاءة الإدارية بالجامعة

الأحد 13/أكتوبر/2024 - 10:03 ص
جامعة القاهرة
جامعة القاهرة

أصدر الدكتور محمد سامي عبد الصادق، رئيس جامعة القاهرة، مجموعة من القرارات لتعيين عدد من المناصب القيادية الأكاديمية والإدارية في كليات الجامعة ومراكزها المختلفة.

 

قرارات رئيس جامعة القاهرة اليوم

وأوضح رئيس جامعة القاهرة أن هذه القرارات شملت تعيين عميد لكلية الدراسات العليا للبحوث الإحصائية، بالإضافة إلى 3 وكلاء في كليتي الزراعة والطب، ورئيسين لقسمين في كليتي الطب والتجارة، إلى جانب 3 مديرين جدد.

 

وأشار الدكتور محمد سامي عبد الصادق، رئيس جامعة القاهرة، إلى أهمية أن تعمل القيادات الجديدة بروح الفريق، مع الالتزام التام باستراتيجية الجامعة ورؤيتها، للحفاظ على مكانتها المرموقة واستمرار تميزها وتقدمها في التصنيفات الدولية. كما أكد على ضرورة استثمار كافة الطاقات لدعم جهود الدولة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

 

وتضمنت القرارات تعيين الدكتور عصام علي أمين عبد الصمد عميدًا لكلية الدراسات العليا للبحوث الإحصائية، والدكتورة نيفين بهاء الدين طلعت وكيلة للدراسات العليا بكلية الزراعة، والدكتور محمد عبد الرحمن المناوي وكيلًا لخدمة المجتمع وتنمية البيئة بنفس الكلية. كما تم تعيين الدكتورة حنان عبد العزيز مبارك وكيلة لشؤون التعليم والطلاب بكلية طب قصر العيني، والدكتور عمر معاوية عثمان رئيسًا لقسم الأشعة التشخيصية بكلية الطب، والدكتور محمود محمد السيد رئيسًا لقسم التأمين والعلوم الاكتوارية بكلية التجارة.

 

إلى جانب ذلك، شملت القرارات تعيين الدكتورة داليا يحيى علي قدري مديرةً لمستشفيات المعهد القومي للأورام، والدكتور أحمد عبد العال عوض مديرًا لمركز MIT لبحوث التنمية والتخطيط التكنولوجي التابع للجامعة، والدكتور أحمد سامي سعيد العزب مديرًا للمركز الاجتماعي بالجامعة.

 

تعيين 66 طبيبًا جديدًا بكلية طب الأسنان

كما تضمنت القرارات تعيين 66 طبيبًا جديدًا بكلية طب الأسنان، بينهم 33 طبيبًا مقيمًا، والبقية في تخصصات تقويم الأسنان، وأشعة الفم والوجه والفكين، وعلاج الجذور، والعلاج التحفظي، والاستعاضة الصناعية، وجراحة الفم والوجه والفكين، وطب الفم وأمراض اللثة.

 

جدير بالذكر، قال الدكتور محمد سامي عبد الصادق، رئيس جامعة القاهرة، بأنها توفر كافة الاحتياجات والإمكانات اللازمة لدعم كلياتها ومعاهدها ومراكزها البحثية للحصول على الأيزو ومواكبة المستجدات العالمية فى النظم التعليمية والبحثية.

 

نجحت كلية الآداب في حصولها علي الأيزو انعكاس لجودة أدائها وتطوير نظمها الأكاديمية والإدارية والعمل بروح  الفريق تحقيقا لاستراتيجية الجامعة.

 

شهادة الأيزو تعتمد على تطابق الوثائق مع الواقع الفعلى وفق متطلبات الجودة فى ضوء المعايير التى تحددها باعتبارها من أكبر الشهادات العالمية.