السبت 05 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

ستظل انتصارات أكتوبر المجيدة خالدة فى الأذهان

رئيس جامعة القاهرة يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر

السبت 05/أكتوبر/2024 - 11:39 ص
السبورة

قدم الدكتور محمد سامي عبد الصادق، رئيس جامعة القاهرة، باسمه واسم مجلس الجامعة وأعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب، تهانيه القلبية للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة، ولقادة ورجال القوات المسلحة، وكذلك للشعب المصري، بمناسبة الذكرى الحادية والخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة. ودعا الله أن يحفظ مصر وشعبها وقيادتها وجنودها الأبطال.

 

أبطال قواتنا المسلحة سطروا صفحات المجد والتضحية وقدموا أرواحهم فداء لمصر

وأشار رئيس جامعة القاهرة، إلى أن انتصارات أكتوبر ستظل حية في ذاكرة المصريين، شاهدة على كفاءة أبناء هذا الوطن في التخطيط والإعداد والتنفيذ، مؤكدًا أن أبطال القوات المسلحة كتبوا صفحات مضيئة من المجد والتضحية، وقدّموا أرواحهم فداءً لمصر لتبقى رايتها عالية. وأضاف أن استلهام روح أكتوبر بات ضرورة للبناء والتنمية في جميع مجالات الحياة.

 

كما أشاد رئيس جامعة القاهرة بدور القوات المسلحة المستمر في دعم الوطن على كافة الأصعدة، والمشاركة في تحقيق التنمية الشاملة من خلال تنفيذ المشروعات القومية العملاقة التي تعزز من مكانة مصر وريادتها.

 

جدير بالذكر، تابع الدكتور محمد سامي عبد الصادق، رئيس جامعة القاهرة، سير الدراسة في برامج الفرع الدولي للجامعة بمدينة 6 أكتوبر منذ اليوم الأول للعام الجامعي 2024/2025، بعد استكمال كافة الاستعدادات اللازمة لانطلاق العام الدراسي وفقًا للخطة الزمنية المقررة.

 

وخلال الأسبوع الأول من الدراسة، شهد الفرع الدولي في جامعة القاهرة إقبالًا كبيرًا من الطلاب على معرض الأنشطة الطلابية، الذي نظمته الجامعة لتعريفهم بالخدمات المتاحة والأنشطة المتنوعة التي يقدمها الفرع، إلى جانب تقديم إرشادات حول الحياة الجامعية وكيفية الاستفادة من الفرص المتاحة للطلاب.

 

وأكد رئيس جامعة القاهرة، أن الأنشطة الطلابية تحظى بأهمية كبيرة في خطة العام الجامعي الجديد، حيث تم إعداد برنامج شامل يتضمن أنشطة رياضية، ثقافية، اجتماعية، وفنية. وشدد على أن هذه الأنشطة تلعب دورًا محوريًا في بناء شخصية الطالب وتعزيز روح العمل الجماعي والتعاون، متمنيًا أن يكون هذا العام حافلًا بالنجاحات على جميع الأصعدة.

 

كما أشار الدكتور محمد سامي عبد الصادق إلى التزام رئيس جامعة القاهرة، بتوفير بيئة تعليمية متميزة في الفرع الدولي، تساهم في تعزيز الإبداع والابتكار وإعداد جيل من الخريجين القادرين على المنافسة في سوق العمل. وأوضح أن الفرع الدولي يعد إضافة نوعية لمسيرة جامعة القاهرة ويساهم في تعزيز مكانتها على المستويين المحلي والدولي.