الأربعاء 02 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

الجامعة الألمانية الدولية تحتفل بتخرج الدفعة الثانية فى ٧ كليات.. اليوم

الثلاثاء 01/أكتوبر/2024 - 03:13 م
الجامعة الألمانية
الجامعة الألمانية الدولية

يتشرف كل من الدكتور أشرف منصور، الرئيس المشارك لمجلس أمناء الجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية الجديدة، والسيد يوليوس جورج لوي، رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية الدولية، الدكتور سليم عبدالناظر، رئيس الجامعة الألمانية الدولية، بدعوتكم للانضمام إلى احتفالية تخرج الدفعة الثانية من الجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية الجديدة، التي تشمل كلياتها السبع:

  • الهندسة
  • الهندسة المعمارية
  • المعلوماتية وعلوم الكمبيوتر
  • الهندسة الصيدلية والتكنولوجيا
  • التكنولوجيا الحيوية
  • إدارة الأعمال
  • التصميم

 

مشاركة عدد من الشخصيات

ستشهد احتفالية تخرج الدفعة الثانية من الجامعة الألمانية الدولية مشاركة عدد من الشخصيات الرفيعة من الجانبين المصري والألماني.

 

موعد احتفالية تخرج الدفعة الثانية من الجامعة الألمانية الدولية

تُقام احتفالية تخرج الدفعة الثانية من الجامعة الألمانية الدولية يوم الثلاثاء، الموافق 1 أكتوبر 2024، بمقر الجامعة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

جدير بالذكر، أزاح الرئيس الألمانى فرانك فالتر شتماينمايز، الستار عن بوابة الأمل، وذلك فى افتتاح الجامعة الألمانية الدولية GIU  ترمز إلى  التعليم العابر للحدود وتجسد مبادئ الانفتاح وثقافة السلام العالمي،و أبراز أن التعليم  والعلم أساسً لعالم أكثر عدلا وسلامًا وترابطًا وهى شعار يثبت تفوق الجامعة الألمانية ومن تصميم أساتذة وطلاب الجامعة الألمانية بالقاهرة عام 2018.

 

وفى ديسمبر 2018 وضعت جامعة أولم بولاية فورتمبيرغ بجنوب المانيا ” الجامعة الأم“ للجامعة الالمانية بالقاهرة، شكلا هندسيا لبوابة عبور تسمى " بوابة الأمل " وهى عبارة عن شعارًا يرمز للتعليم العابر للحدود، يضم شعار الجامعتين،  حيث تعد جامعة أولم الالمانية من أولى الجامعات العالمية التي نجحت في تجربة التعليم العالي العابر للحدود.

 

ووضعت جامعة أولم " بوابة الأمل " في أهم قاعاتها داخل المدخل الرئيسي لها، ويرمز  الشعار إلى أن مصر هى بوابة العبور للتعليم العالي الألماني لافريقيا والوطن العربي.

 

" بوابة الأمل " كتب عليها اسم ”البروفسور أشرف منصور، رئيس مجلس أمناء الجامعة الالمانية بالقاهرة،  وكذلك البروفسور ميشائيل فيبر، رئيس جامعة أولم، وتصدر شعار الجامعة الألمانية المشهد فيما كان شعار جامعة أولم خلفها مما يدلل على أهمية وعظم دور الجامعة الالمانية بالقاهرة، وتفوقها.

 

وتعد جامعة أولم أمًا للجامعة الألمانية بالقاهرة، وصنعت الجامعة الألمانية قصة نجاح مبهرة، حيث أن جامعة أولم بها حوالى 10 آلاف و500 طالب فيما بلغ عدد الطلاب في الجامعة الألمانية بالقاهرة  11 ألف طالب مما يدل على تفوق الالمانية على جامعتها الأم“.