الإثنين 30 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

جامعة الزقازيق توجه قافلة بيطرية مجانية لقرية تل أسمونى مركز فاقوس بالشرقية

الإثنين 30/سبتمبر/2024 - 08:06 م
جامعة الزقازيق توجه
جامعة الزقازيق توجه قافلة بيطرية مجانية لقرية تل أسمونى مركز

أخبار جامعة الزقازيق.. تحت رعاية د. خالد الدرندلي، رئيس جامعة الزقازيق، ود. جيهان يسري، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، نظمت إدارة خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمستشفى البيطري التعليمي بكلية الطب البيطري، اليوم الاثنين الموافق 30 سبتمبر 2024، قافلة بيطرية لقرية تل أسموني بمركز فاقوس في محافظة الشرقية. 
 

احتفالات جامعة الزقازيق

وتأتي هذه القافلة ضمن احتفالات جامعة الزقازيق بعيد الفلاح، وهي التاسعة من نوعها ضمن الخطة السنوية لخدمة المجتمع وتنمية البيئة للعام 2024-2025.

أشرف على تنفيذ القافلة د. نصر عبد الوهاب محمد، عميد الكلية جامعة الزقازيق، مع متابعة د. عصمت إبراهيم السعيد، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بتنظيم د. لماح عبد السميع، مدير إدارة خدمة المجتمع، بالتعاون مع الجمعيات الأهلية في مركز فاقوس. شارك في القافلة استشاريون وزملاء من المستشفى البيطري التعليمي بقيادة د. يسرى عبد الفتاح عبد المقصود، ود. إبراهيم الشبراوي شوالي، ود. أحمد علاء الدين أحمد صفوت.

تم الكشف على 197 حالة من الحيوانات و1682 حالة من الطيور والأرانب، حيث تم تشخيصها وعلاجها وتقديم الأدوية والتطعيمات اللازمة ورش الحيوانات ضد الطفيليات مجانًا. 

وتأتي هذه الجهود في إطار مساهمة جامعة الزقازيق في البرنامج الرئاسي "بداية" لتخفيف الأعباء عن المواطنين في الشرقية، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة، ودعم النهوض بالثروة الحيوانية.

يجدر بالذكر أن تنظيم القوافل البيطرية المجانية يتماشى مع الخطة الاستراتيجية للكلية وجامعة الزقازيق، كجزء من متطلبات معايير الجودة والاعتماد. 

حيث تقوم الكلية بإرسال قافلة أسبوعيًا إلى إحدى القرى الأكثر احتياجًا، مدعومة بالتخصصات والمستلزمات الطبية البيطرية اللازمة، وكل ذلك يتم تقديمه مجانًا خدمةً لأهالي القرى، حفاظًا على الثروة الحيوانية التي تعد مصدرًا هامًا للدخل والغذاء ولتحقيق حياة كريمة للمربين.