الأحد 29 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

جامعة سوهاج تستهل العام الدراسي الجديد برفع وتحية العلم تحت شعار "بداية جديدة"

الأحد 29/سبتمبر/2024 - 01:59 م
جامعة سوهاج تستهل
جامعة سوهاج تستهل العام الدراسي الجديد برفع وتحية العلم

شهد الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، مراسم انطلاق العام الدراسي الجديد 2024/2025، التي نظمتها الإدارة العامة لرعاية الشباب المركزية تحت شعار المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان". بدأت الفعاليات برفع العلم المصري وأداء تحية العلم على أنغام السلام الوطني، في أجواء حماسية ووطنية بمشاركة القيادات الجامعية وأعضاء هيئة التدريس وحشد كبير من طلاب الجامعة، وذلك في مقر الجامعة الجديد.

 

في كلمته الافتتاحية، هنأ رئيس جامعة سوهاج جميع أفراد الجامعة بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، متمنيًا للطلاب عامًا مليئًا بالنجاح والتوفيق. كما قدم شكره وتقديره للقيادة السياسية، وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي، على دعمه الكبير للتعليم الجامعي، مشيدًا بالإنجازات التي تحققت في الجامعات المصرية. وأثنى على المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، والتي تسعى إلى تعزيز التنمية البشرية والاستثمار في رأس المال البشري. وأشار إلى أن الجامعة ستنفذ فعاليات المبادرة بالتزامن مع بداية العام الدراسي بمشاركة طلاب الجامعة.

 

تقديم بيئة تعليمية متميزة

وأضاف الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، أن الجامعة تستقبل هذا العام 17،660 طالبًا جديدًا، ليصل إجمالي عدد طلاب الجامعة إلى 75 ألف طالب وطالبة في مختلف الكليات. وأشار إلى أن نسبة الطالبات هذا العام تفوق نسبة الطلاب الذكور، حيث تشكل الإناث 56% مقارنة بـ44% للذكور، مما يعكس الوعي المتزايد بأهمية تعليم الفتيات في صعيد مصر. كما أكد أن إدارة الجامعة تسعى جاهدة لتوفير كل ما يلزم لضمان سير العملية التعليمية بسلاسة من اليوم الأول، مع التركيز على تقديم بيئة تعليمية متميزة تُشجع على التفاعل والمشاركة في الأنشطة الطلابية.

 

من جانبه، أكد الدكتور عبد الناصر يس، نائب رئيس جامعة سوهاج لشؤون التعليم والطلاب، أن الجامعة تفتح أبوابها للطلاب الجدد بمجموعة واسعة من الأنشطة والفعاليات التي تهدف إلى تنمية مهاراتهم وتطوير قدراتهم، داعيًا الطلاب إلى المشاركة الفعالة في الأنشطة الطلابية التي تنفذها إدارات رعاية الشباب على مدار العام. كما شدد على أهمية الالتزام بقواعد الحرم الجامعي والعمل الجاد لتحقيق النجاح والتفوق الأكاديمي.

 

 

جدير بالذكر، شارك الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، في احتفالية الذكرى الرابعة والتسعين للعيد الوطني للمملكة العربية السعودية، التي نظمتها السفارة السعودية في العاصمة الإدارية الجديدة. حضر الاحتفالية أيضًا الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة، الذي مثّل رئيس مجلس الوزراء، بالإضافة إلى السفير صالح الحصيني، خادم الحرمين الشريفين في مصر، والسفير عبد العزيز عبد الله المطر، المندوب الدائم للمملكة، إلى جانب عدد من الوزراء والسفراء، ورؤساء الجامعات، ومجموعة من الإعلاميين والسياسيين والفنانين، وبعض الطلاب الدارسين في مصر.