السبت 28 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

مديرية التربية والتعليم بالقاهرة

أخبار التعليم اليوم | تعليم القاهرة تكشف عن موعد انطلاق حملة "ابدا بصحة" في جميع المدارس

السبت 28/سبتمبر/2024 - 12:36 م
أيمن موسي مدير مديرية
أيمن موسي مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة

أخبار التعليم اليوم.. أعلنت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، برئاسة أيمن موسى، وكيل أول الوزارة ومدير المديرية، عن إطلاق حملة "ابدأ بصحة" في مدارس القاهرة، والتي ستنطلق غدًا الأحد وتستمر طوال شهر أكتوبر المقبل.

 

تشجيع الطلاب على بدء العام الدراسي بحماس وإيجابية

أخبار التعليم اليوم.. تهدف الحملة إلى تشجيع الطلاب على بدء العام الدراسي الجديد بحماس وإيجابية، وتهيئة بيئة تعليمية محفزة تساعد الطلاب على تحقيق أقصى قدر من صحتهم البدنية والنفسية. تأتي الحملة في إطار التعاون بين مديرية التربية والتعليم بالقاهرة والهلال الأحمر المصري، حيث تسعى لتقديم الدعم الصحي والنفسي والمعنوي اللازم لطلاب المدارس مع انطلاق العام الدراسي الجديد 2024-2025.

 

انطلاق حملة "ابدا بصحة" في جميع المدارس

 

أخبار التعليم اليوم.. وتجدر الإشارة إلى أن مدارس القاهرة، التي يبلغ عددها أكثر من 6 آلاف مدرسة، استقبلت نحو 2.5 مليون طالب وطالبة بمختلف المراحل التعليمية، مما يجعلها المحافظة الأكثر اكتظاظًا بالطلاب على مستوى الجمهورية. كما تم افتتاح 21 مدرسة جديدة هذا العام، تشمل إنشاءات جديدة وتوسعات، لتضيف 73،239 فصلًا دراسيًا.

 

أخبار التعليم اليوم.. أصدر المركز الإعلامي لوزارة التربية والتعليم تقريرًا أسبوعيًا حول  أبرز قرارات وزير التربية والتعليم وأنشطة الوزارة خلال الفترة من 21 إلى 26 سبتمبر 2024، يتضمن زيارات وزير التربية والتعليم ميدانية لعدد من المدارس في محافظات الصعيد.

 

السبت 21 سبتمبر 2024: قام وزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف بزيارة 12 مدرسة في سوهاج لمتابعة بدء العام الدراسي الجديد، مشيدًا بالجهود المبذولة لضمان استقبال الطلاب بشكل جيد.
 

 

الأحد 22 سبتمبر 2024: استكمل وزير التربية والتعليم جولاته في قنا حيث تفقد 8 مدارس، مؤكدًا أهمية الزيارات لتقييم سير العملية التعليمية وتهنئة العاملين بالمدارس.
 

الاثنين 23 سبتمبر 2024: استقبل وزير التربية والتعليم قداسة البابا تواضروس الثاني، حيث ناقشا تطورات المنظومة التعليمية وأهمية تضمين القيم الدينية في المناهج.

 

الثلاثاء 24 سبتمبر 2024: شهدت وزارة العمل توقيع بروتوكول تعاون مع وزارة التربية والتعليم لتطوير التدريب المهني، بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل.

الخميس 26 سبتمبر 2024: تابع وزير التربية والتعليم مع محافظ كفر الشيخ سير العملية التعليمية بزيارة عدد من المدارس، مؤكدًا على أهمية تهيئة المناخ التعليمي الجيد. كما أصدر قرارًا وزاريًا بشأن منح الشهادات اللازمة للترقية لأعضاء هيئة التعليم الذين استوفوا المتطلبات.