الجمعة 27 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

بالتعاون مع شركة أمازون ويب سيرفيسز (AWS)

التعليم العالي تعلن عن فتح باب التقديم للدفعة الثالثة من البرنامج التدريبي في الحوسبة السحابية والتقنيات الناشئة

الخميس 26/سبتمبر/2024 - 01:03 م
الدكتور أيمن عاشور
الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن فتح باب التقديم للدفعة الثالثة من البرنامج التدريبي في مجال "الحوسبة السحابية والتكنولوجيات الناشئة"، بالتعاون مع شركة أمازون ويب سيرفيسز (AWS) للعام الأكاديمي 2024/2025. هذا البرنامج موجه لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم في الجامعات المصرية والمراكز البحثية.

 

تعزيز التطوير المهني في مجالات تقنية وغير تقنية

يهدف البرنامج التدريبي التابع لوزارة التعليم العالي، إلى تعزيز التطوير المهني في مجالات تقنية وغير تقنية، من خلال تقديم تدريب شامل حول المهارات السحابية، ريادة الأعمال، وإستراتيجيات التعليم. ويساهم في تمكين الأكاديميين من تجهيز الطلاب لمواجهة تحديات سوق العمل المحلي والعالمي.

 

يقدم البرنامج التدريبي التابع لوزارة التعليم العالي، مجموعة متنوعة من الأنشطة، بما في ذلك موارد تعليمية، ندوات حصرية، جلسات مجانية للأسئلة والأجوبة، وورش عمل تتناول موضوعات مثل التعليم التكنولوجي، أساليب التدريس المبتكرة، وطرق البحث. كما يوفر الجلسات الاستشارية مع خبراء AWS وبرامج التوجيه التي تجمع الأكاديميين مع محترفي AWS لتطوير قدراتهم التقنية.

 

تدريبات على أدوات AWS المتقدمة

يتضمن البرنامج التدريبي التابع لوزارة التعليم العالي، أيضًا تدريبات على أدوات AWS المتقدمة مثل Sage Maker، AWS Deep Racer، وAWS Machine Learning University، بهدف تعزيز التكامل التكنولوجي في التعليم.

 

يأتي هذا البرنامج التدريبي التابع لوزارة التعليم العالي، ضمن إطار التعاون المثمر بين وزارة التعليم العالي وAWS، لدعم "مصر الرقمية" وتطوير مهارات الطلاب والأكاديميين، بما يتوافق مع خطط الدولة نحو التحول الرقمي.

 

ويمكن للراغبين الالتحاق بالبرنامج التدريبي بداية من يوم الخميس الموافق 26/9/2024 حتى يوم الجمعة الموافق 11/10/2024 والتقدم إلكترونيًا من خلال المنصة الإلكترونية التالية (اضغط هناااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا).

 

و لمزيد من المعلومات برجاء زيارة الرابط (اضغط هنااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا).

 

جدير بالذكر، في إطار توجيهات الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، لدعم الباحثين وتحسين جودة البحث العلمي، أعلنت الإدارة المركزية للبعثات بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، من خلال قطاع الشئون الثقافية والبعثات، عن تلقي إفادة من السفارة البريطانية بشأن منح تشيفننج "Chevening" الممولة من وزارة الخارجية وشئون الكومنولث والتنمية البريطانية، للعام الأكاديمي 2025-2026.