الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

في ثاني أيام الدراسة

توجيهات هامة من مدير التربية والتعليم بالقاهرة لمديري المدارس لضمان عام دراسي ناجح

الإثنين 23/سبتمبر/2024 - 03:10 م
أيمن موسي مدير مديرية
أيمن موسي مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة

قام أيمن موسى، وكيل أول وزارة التربية والتعليم ومدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، بجولة تفقدية اليوم الإثنين الموافق 23 سبتمبر 2024 لمتابعة انتظام ثاني أيام العام الدراسي الجديد 2024/2025 في مدرسة السيدة خديجة التابعة لإدارة عين شمس التعليمية، برفقة زينب عبد الفتاح، وكيل المديرية لشئون الإدارات التعليمية، والدكتورة همت أبو كيلة، مدير عام الشئون التنفيذية.

 

كان في استقبال مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة كل من إبراهيم سعد، مدير عام الإدارة، وحسن عبد الرؤوف، مدير المدرسة. وقد تفقد وكيل أول وزارة التربية والتعليم، سير العملية التعليمية داخل الفصول، الجدول المدرسي، قوائم الحضور، وخطة الإشراف. كما شدد على ضرورة الانتهاء السريع من تسليم الكتب المدرسية والالتزام الدقيق بالإشراف على الطلاب طوال اليوم الدراسي، بالإضافة إلى انتظام دخول الطلاب وخروجهم بشكل منظم وآمن.

 

بيئة تعليمية مناسبة وآمنة للطلاب

وأكد أيمن موسى، وكيل أول وزارة التربية والتعليم ومدير المديرية، على ضرورة تهيئة بيئة تعليمية مناسبة وآمنة للطلاب في جميع المراحل التعليمية، مشددًا على تفعيل الأنشطة التربوية المختلفة لجعل المدرسة بيئة جاذبة للطلاب. كما وجه بضرورة عرض جدول مجموعات الدعم المدرسي في أماكن واضحة للطلاب.

 

وأشاد مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة بحسن سير العملية التعليمية، ورحب بالطلاب، حاثًا إياهم على الالتزام بالحضور اليومي والمشاركة في الأنشطة والواجبات المدرسية.

 

اتخاذ كافة التدابير الوقائية للحفاظ على سلامة الطلاب

كما تفقد وكيل أول وزارة التربية والتعليم، قاعات رياض الأطفال، وسط أجواء من الفرحة والبهجة، والتقط الصور التذكارية مع الطلاب. ووجه بضرورة استمرار التعاون والتنسيق بين جميع الأطراف لتوفير بيئة تعليمية مناسبة وآمنة للطلاب، مع اتخاذ كافة التدابير الوقائية للحفاظ على سلامتهم، مثل الاهتمام بنظافة المدرسة وتوفير المطهرات والتهوية الجيدة في الفصول.

 

وأكد أيمن موسى، وكيل أول وزارة التربية والتعليم ومدير المديرية، على ضرورة تسجيل غياب الطلاب بشكل منتظم، وعدم مغادرة المدرسة إلا بعد التأكد من خروج جميع الطلاب بسلام، مع إحكام غلق أبواب المدرسة بعد انتهاء اليوم الدراسي ومراجعة عوامل الأمن والسلامة لضمان استقرار العملية التعليمية.

 

كما وجه مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة بتخصيص يوم أسبوعيًا لمقابلة أولياء الأمور وحل مشكلاتهم. واختتم موسى زيارته بلقاء مجموعة من أولياء الأمور، حيث طمأنهم أن الدولة المصرية تتخذ كافة الإجراءات اللازمة للارتقاء بالعملية التعليمية وتطويرها لبناء جيل مسلح بالعلم وقادر على الإبداع والابتكار.