الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

كليتى الطب والزراعة جامعة عين شمس تحصدان المركز الأول في مسابقة صناعة المحتوي العلمي

الخميس 19/سبتمبر/2024 - 12:00 م
مسابقة صناعة المحتوي
مسابقة صناعة المحتوي العلمي

تحت رعاية الدكتور محمد ضياء زين العابدين، رئيس جامعة عين شمس، نظم قطاع شئون التعليم والطلاب، ممثلًا في الإدارة العامة لرعاية الشباب وإدارة النشاط العلمي والتكنولوجي واللجنة العلمية العليا لاتحاد طلاب الجامعة، فعاليات مسابقة "صناعة المحتوى العلمي" في قاعة الأنشطة الطلابية خلال الفترة من 16 إلى 18 سبتمبر 2024.

 

تألفت لجنة التحكيم من الدكتور ممدوح محمد عبد العزيز من كلية التربية، والدكتور إسلام سعد عدلي من كلية العلوم، جامعة عين شمس، حيث قاموا بمراجعة ومناقشة الأعمال المقدمة من الطلاب، والتي شملت مختلف كليات الجامعة. بلغ إجمالي المشاركات 23 عملًا جماعيًا و12 عملًا فرديًا.

وجاءت نتائج المسابقة على النحو التالي:

  • في مسابقة الفرق:
    • حصد المركز الأول كليتي الطب والزراعة.
    • المركز الثاني حصلت عليه كليتي العلوم والألسن.
    • أما المركز الثالث فقد حصلت عليه كلية العلوم.
  • في مسابقة الفردي:
    • المركز الأول كان من نصيب كلية العلوم.
    • المركز الثاني حققته كلية التجارة.
    • المركز الثالث حصلت عليه كليتي التمريض والطب.

 

أشرفت على تنفيذ المسابقة الأستاذة أسماء خاطر، مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب، والأستاذ طلعت عبده، مدير إدارة النشاط العلمي والتكنولوجي، بالإضافة إلى الطالب يوسف أحمد، أمين مساعد اللجنة العلمية، والطالب محمود هاني، رئيس اتحاد طلاب جامعة عين شمس.

 

جدير بالذكر، برعاية الدكتور محمد ضياء زين العابدين، رئيس جامعة عين شمس، وضمن إطار الرؤية الجديدة للجامعة التي تهدف إلى تعزيز الاهتمام بالطلاب ذوي الهمم والأصحاء على حد سواء، يطلق قطاع شؤون التعليم والطلاب، بالتزامن مع بداية العام الجامعي 2024/2025، سلسلة حملات توعوية موجهة لأولياء أمور الطلاب ذوي الهمم. تهدف هذه الحملات إلى توجيههم حول كيفية التعامل مع أبنائهم لمواجهة التحديات النفسية والسلوكية التي قد تطرأ خلال المرحلة الجامعية.

 

كما سيتم تنظيم دورات تدريبية مخصصة للمشرفين والأخصائيين النفسيين وأخصائيي وحدة البحوث الاجتماعية في قطاع المدن الجامعية، بهدف تعزيز مهاراتهم في التعامل مع الاضطرابات النفسية والسلوكية التي قد يواجهها الطلاب المقيمون بالمدن الجامعية، سواء كانوا من ذوي الهمم أو من الأصحاء.

 

ستُقام هذه الفعاليات خلال النصف الثاني من شهر سبتمبر 2024 في قاعة مبنى الجمهورية بالمدينة الجامعية للطلبة، تحت الإشراف العام والإدارة من الأستاذ إبراهيم سعيد حمزة، الأمين المساعد لقطاع التعليم والطلاب. وسيتم الإعداد والتنفيذ الفني من قبل الأستاذة الدكتورة رنا الهلالي، مديرة مركز خدمة الطلاب ذوي الإعاقة، والأستاذ الدكتور هشام رامي، رئيس لجنة الدعم النفسي والمعنوي بقطاع التعليم والطلاب.