الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

ورشة فنية تعكس إبداعات الطلاب في معسكر جامعة حلوان الدائم بمرسى مطروح

الإثنين 16/سبتمبر/2024 - 01:40 م
الدكتور السيد قنديل
الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان

نظم مركز الفنون التشكيلية، التابع للإدارة العامة لرعاية الشباب في جامعة حلوان، ورشة فنية متميزة لتزيين معسكر الجامعة الدائم بمرسى مطروح من خلال اللوحات الفنية. جاءت هذه المبادرة برعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس الجامعة، والدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد عليق، مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية.

 

شارك في الورشة الفنية في جامعة حلوان، 18 طالبًا وطالبة من مختلف التخصصات الفنية وغير الفنية، حيث أنتجوا نحو 30 لوحة فنية جماعية وفردية تجسد الهوية المصرية. أشرف على الورشة نخبة من الأساتذة المتخصصين وهم الدكتور حسام راضي، الدكتورة منال الوكيل، والأستاذ هنداوي رمضان.

 

تضمنت فعاليات الورشة جولات ميدانية لعدد من المواقع السياحية في محافظة مطروح، مما أضاف بعدًا ثقافيًا وتجربة غنية للطلاب المشاركين.

 

تمت هذه الأنشطة تحت إشراف اللواء محمد أبو شقة، أمين عام جامعة حلوان، والأستاذ هشام رفعت، الأمين المساعد لشئون التعليم والطلاب، والأستاذ محمد جاد، مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب، والأستاذ محمد شعبان، مدير إدارة المعسكرات، والأستاذ أحمد يحيى، مدير إدارة النشاط الفني والثقافي.

 

دعم المواهب الفنية لدى الطلاب

تهدف هذه المبادرة إلى دعم المواهب الفنية لدى الطلاب وتعزيز روح الإبداع لديهم، إلى جانب إثراء المعسكر بأعمال فنية تعكس الهوية الوطنية وتشجع الطلاب على التفاعل مع بيئتهم والمساهمة في إبراز التراث المصري.

 

جدير بالذكر، حققت جامعة حلوان إنجازًا ملحوظًا بحصولها على المركز الأول في المهرجان الرياضي الثاني لجامعات الدلتا والقاهرة الكبرى، الذي أقيم في جامعة بنها خلال الفترة من 10 إلى 13 سبتمبر 2024.

 

 ويأتي هذا النجاح تأكيدًا على التزام جامعة حلوان بدعم وتمكين الطلاب من خلال تقديم فرص للمشاركة في الأنشطة الرياضية والتفوق فيها، كما يبرز الجهود المستمرة لرعاية المواهب الرياضية.

 

كان فريق جامعة حلوان تحت إشراف الدكتور سيد قنديل، رئيس الجامعة، والدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشئون  التعليم والطلاب، والدكتور أحمد عليق، مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية.

 كما أشرف على مشاركة الطلاب والطالبات اللواء محمد أبو شقة، أمين عام الجامعة، وهشام رفعت، أمين عام الجامعة المساعد لشؤون التعليم والطلاب، ومحمد السيد جاد، مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب، وأيمن عبد العزيز، مدير إدارة النشاط الرياضي.