الأربعاء 18 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

.. ودورات تدريبية للمشرفين والاخصائيين النفسيين والاجتماعيين بالمدن الجامعية

جامعة عين شمس تطلق حملات توعوية لأولياء أمور ذوي الهمم

السبت 14/سبتمبر/2024 - 01:10 م
جامعة عين شمس
جامعة عين شمس

برعاية الدكتور محمد ضياء زين العابدين، رئيس جامعة عين شمس، وضمن إطار الرؤية الجديدة للجامعة التي تهدف إلى تعزيز الاهتمام بالطلاب ذوي الهمم والأصحاء على حد سواء، يطلق قطاع شؤون التعليم والطلاب، بالتزامن مع بداية العام الجامعي 2024/2025، سلسلة حملات توعوية موجهة لأولياء أمور الطلاب ذوي الهمم. تهدف هذه الحملات إلى توجيههم حول كيفية التعامل مع أبنائهم لمواجهة التحديات النفسية والسلوكية التي قد تطرأ خلال المرحلة الجامعية.

 

دورات تدريبية مخصصة للمشرفين والأخصائيين النفسيين

كما سيتم تنظيم دورات تدريبية مخصصة للمشرفين والأخصائيين النفسيين وأخصائيي وحدة البحوث الاجتماعية في قطاع المدن الجامعية، بهدف تعزيز مهاراتهم في التعامل مع الاضطرابات النفسية والسلوكية التي قد يواجهها الطلاب المقيمون بالمدن الجامعية، سواء كانوا من ذوي الهمم أو من الأصحاء.

 

جامعة عين شمس تطلق حملات توعوية لأولياء أمور ذوي الهمم

 

ستُقام هذه الفعاليات خلال النصف الثاني من شهر سبتمبر 2024 في قاعة مبنى الجمهورية بالمدينة الجامعية للطلبة، تحت الإشراف العام والإدارة من الأستاذ إبراهيم سعيد حمزة، الأمين المساعد لقطاع التعليم والطلاب. وسيتم الإعداد والتنفيذ الفني من قبل الأستاذة الدكتورة رنا الهلالي، مديرة مركز خدمة الطلاب ذوي الإعاقة، والأستاذ الدكتور هشام رامي، رئيس لجنة الدعم النفسي والمعنوي بقطاع التعليم والطلاب.

 

جدير بالذكر، استقبلت الدكتورة غادة فاروق نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، فريق خبراء من منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية (OECD).

 

وتعد الزيارة الحالية لفريق خبراء منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية (OECD) إلى جامعة عين شمس في مصر كخطوة مهمة نحو دعم الابتكار والبحث العلمي في البلاد.

 

ويعد الهدف الرئيسي من هذه الزيارة هو مراجعة سياسات الابتكار الوطنية وتقييم الجهود التي تبذلها الجامعة في هذا المجال، وذلك كجزء من مشروع تعزيز الابتكار كمحرك لتحقيق النمو والتنمية المستدامة في مصر.

 

وأكدت الدكتورة غادة فاروق، التي تشغل منصب نائب رئيس جامعة عين شمس، على التزام الجامعة بتعزيز الابتكار والتعاون مع الصناعة من خلال استراتيجية تعتمد على الشراكات والابتكار. الجامعة تسعى لتحقيق عوائد ملموسة على الصعيد الأكاديمي والاقتصادي والاجتماعي من جهودها في هذا المجال.

 

وقدم الخبراء من المنظمة، والذين يمثلون دولا مختلفة مثل فرنسا وكوريا الجنوبية وألمانيا والولايات المتحدة، عروضًا تقديمية للتعريف بـ جامعة عين شمس ولمشاركة تجاربهم وتوصياتهم بخصوص كيفية تعزيز جهود الابتكار والبحث العلمي في جامعة عين شمس.