الأربعاء 18 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

وزارة العمل تكشف عن موعد إجازة المولد النبوي بالقطاع الخاص

السبت 14/سبتمبر/2024 - 11:48 ص
إجازة المولد النبوي
إجازة المولد النبوي بالقطاع الخاص

يبحث الكثير من المواطنين عن موعد إجازة المولد النبوي، بمناسبة اقتراب ذكرى المولد النبوي الشريف، أعلنت وزارة العمل أن يوم الأحد، الثاني عشر من شهر ربيع الأول للعام الهجري 1446، الموافق 15 سبتمبر 2024، سيكون إجازة المولد النبوي وهي إجازة مدفوعة الأجر للعاملين في القطاع الخاص.

 

وأوضحت وزارة العمل أن إجازة المولد النبوي تُمنح للعاملين المشمولين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003. ومع ذلك، يمكن لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا تطلبت ظروف العمل ذلك، وفي هذه الحالة يحق للعامل الحصول على ضعف أجره اليومي بالإضافة إلى أجره الأساسي. وتأتي هذه الإجازة وفقًا للمادة 52 من قانون العمل التي تمنح للعاملين إجازات بأجر كامل خلال الأعياد والمناسبات الرسمية التي يحددها الوزير المختص.

 

كما أصدرت وزارة العمل كتابًا دوريًا للمديريات في جميع المحافظات لمتابعة تطبيق قرار إجازة المولد النبوي في مواقع العمل والإنتاج، بما في ذلك الشركات والمنشآت.

 

قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن إجازة المولد النبوي

ويأتي قرار إجازة المولد النبوي تماشيًا مع قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2857 لسنة 2024، الذي نص على أن يكون يوم الأحد الموافق 15 سبتمبر 2024 إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات، المصالح الحكومية، الهيئات العامة، وحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاعين العام والخاص، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

 

جدير بالذكر، قرر البنك المركزي المصري تعطيل العمل بجميع البنوك العاملة في مصر يوم الأحد الموافق 1 سبتمبر.

 

وأضاف البنك المركزي في بيان صحفي، أن العمل سيستأنف صباح يوم الاثنين الموافق 16 سبتمبر 2024 بمناسبة المولد النبوي الشريف.

 

ووفقا  لبيان البنك المركزي من المقرر أن تفتح البنوك العاملة في السوق المحلية أبوابها أمام الجمهور من الساعة 8:30 صباحًا وحتى الساعة 3:00 عصرًا يوميًا، باستثناء يومي الجمعة والسبت، عطلة رسمية أسبوعية.

 

إجازة المولد النبوي.. قام  رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي،  بإصدار قرارًا بأن يكون يوم الأحد، 15 سبتمبر 2024 ميلادية، الموافق 12 ربيع الأول 1446 هجرية، إجازة رسمية مدفوعة الأجر بمناسبة  المولد النبوي الشريف.

 

وتشمل إجازة المولد النبوي العاملين في الوزارات والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، وشركات القطاع الخاص.