الأربعاء 18 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

أخبار التعليم اليوم | التربية والتعليم تتلقى تظلمات طلاب الثانوية العامة على نتيجة الدور الثاني

السبت 14/سبتمبر/2024 - 11:23 ص
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

أخبار التعليم اليوم.. بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني استقبال تظلمات طلاب الثانوية العامة على نتيجة الدور الثاني، وذلك لمدة أسبوع. تبلغ رسوم التظلم 300 جنيه لكل مادة، ويمكن للطلاب تقديم التظلمات إلكترونيًا عبر نفس الرابط المستخدم لتظلمات الدور الأول (اضغط هنااااااااااااااااااااااااااا).

 

رسوم تظلمات طلاب الثانوية العامة على نتيجة الدور الثاني

أخبار التعليم اليوم.. وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أن رسوم تظلمات طلاب الثانوية العامة على نتيجة الدور الثاني، 300 جنيه لكل مادة من خلال إحدى وسائل الدفع المعتمدة (البريد المصري - فوري - وقتي - إيجي باي - سداد - ضامن - أمان - مصاري - بيي - ممكن - طلقة - موجة - خالص موبايل - أموال). بعد إتمام الدفع، يجب على الطالب الدخول إلى الموقع الإلكتروني واختيار المادة أو المواد التي يرغب في التظلم بشأنها. يُنصح بمتابعة الموقع بانتظام لمعرفة موعد ومكان الاطلاع على النتيجة وكذلك نتيجة التظلم.

 

جدير بالذكر، أعلن مكتب التنسيق عن بدء تسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة 2024 الناجحين في الدور الثاني، اعتبارًا من يوم السبت، الموافق 14 سبتمبر 2024.

 

أخبار التعليم اليوم.. وأوضحت وزارة  التعليم العالي أنه بعد اعتماد وزارة  التربية والتعليم والتعليم الفني لنتائج طلاب الثانوية العامة 2024 الناجحين في الدور الثاني، تقرر فتح موقع التنسيق الإلكتروني عبر الإنترنت: tansik.digital.gov.eg، لتمكين الطلاب الناجحين من تسجيل رغباتهم على مدى ثلاثة أيام، وذلك بدءًا من السبت الموافق 14/9/2024 وحتى الاثنين الموافق 16/9/2024.

 

أخبار التعليم اليوم.. بحسب مكتب التنسيق، يبلغ عدد طلاب الثانوية العامة 2024 الناجحين في الدور الثاني والمتوقع تسجيلهم 59،705 طالبًا في الشعبة العلمية، و26،495 طالبًا في الشعبة الأدبية، ليصل إجمالي الطلاب في جميع الشعب إلى 86،200 طالبًا.

 

أخبار التعليم اليوم.. وأكد المكتب أن نتيجة المرحلة الثالثة سيتم إعلانها بالكامل بعد إغلاق موقع التنسيق الإلكتروني والانتهاء من مراجعة البيانات. كما سيتم فتح الموقع مجددًا بعد إعلان النتيجة لاستقبال طلبات تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة، وذلك وفقًا للشروط والنسب التي حددها المجلس الأعلى للجامعات.

 

جدير بالذكر، اليوم الخميس، الموافق 12 سبتمبر 2024، هو آخر يوم لتسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة 2024 في تنسيق المرحلة الثالثة  للالتحاق بالجامعات المصرية والمعاهد العليا والمتوسطة.