الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

بدء تظلمات طلاب الثانوية العامة على نتيجة الدور الثاني 2024

أخبار التعليم اليوم | استعلم الآن.. رابط نتيجة تظلمات الثانوية العامة على نتيجة الدور الثاني

الخميس 12/سبتمبر/2024 - 11:51 ص
تظلمات طلاب الثانوية
تظلمات طلاب الثانوية العامة علي نتيجة الدور الثاني

أخبار التعليم اليوم.. أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن إتاحة رابط تظلمات طلاب الثانوية العامة علي نتيجة الدور الثاني، الذي تم اعتماده من قبل الوزير محمد عبداللطيف. يمكن للطلاب الاطلاع على نتيجة تظلمات الثانوية العامة الدور الثاني عبر الرابط التالي (اضغط هناااااااااااااااااااااااااااااا).

 

أخبار التعليم اليوم.. وأفادت وزارة التربية والتعليم أنه سيتم فتح باب تظلمات طلاب الثانوية العامة علي نتيجة الدور الثاني اعتبارًا من اليوم، الخميس الموافق 12 سبتمبر 2024، ويستمر لمدة أسبوع حتى الخميس 19 سبتمبر 2024.

 

أخبار التعليم اليوم.. وأكدت وزارة التربية والتعليم على ضرورة دفع رسوم قدرها 300 جنيه لكل مادة يتم التظلم عليها، وذلك من خلال منافذ التحصيل المعتمدة (البريد المصري، فوري، أي فينانس)، لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية. ويتم تقديم طلبات التظلم وتحديد المواد المراد الاطلاع عليها إلكترونيًا، وذلك لمعرفة تظلمات طلاب الثانوية العامة علي نتيجة الدور الثاني.

 

كما حددت وزارة التربية والتعليم بعض الشروط للتظلم، منها:

  • حضور الطالب بمفرده أو برفقة ولي أمره لمقر التظلمات.
  • يُمنع اصطحاب مدرس المادة.
  • الالتزام بالحضور في الموعد المحدد داخل الكنترول.
  • عدم إعادة التقديم لمن يتخلف عن موعد الاطلاع.
  • إحضار صورة واضحة من بطاقة الرقم القومي للطالب وولي الأمر.

 

أخبار التعليم اليوم.. أثناء الاطلاع، يتم مراجعة صورة إجابة الطالب (ورقة البابل شيت والمقالية) مع نموذج الإجابة، ويقوم الطالب بتدوين ملاحظاته وفقًا لتوزيع الدرجات.

 

أخبار التعليم اليوم.. أكدت المديريات التعليمية أن المعلمين المرشحين للعمل بنظام الحصة لسد العجز في المدارس ملزمون بالالتزام بجميع التعليمات والقرارات الخاصة بالعملية التعليمية. وأوضحت أن المعلم الذي يتم تكليفه بالعمل وفقًا للقواعد المعمول بها والمطبقة يتحمل المسؤولية في حال عدم الالتزام أو التخلف عن العمل، مؤكدة أن هذا الترشيح لا يترتب عليه أي التزام من جهة العمل بالتعاقد أو التثبيت في وظائف دائمة أو أي حقوق أخرى.

 

أخبار التعليم اليوم.. وشددت المديريات على أن استمارة الترشيح تُلغى في حال غياب المعلم لمدة ثلاثة أيام متتالية دون عذر مقبول، أو في حال عدم اتباع تعليمات رئيسه في العمل أو الاعتداء على طالب بالضرب أو الإهانة، وكذلك في حال الإخلال بنظام العمل أو المبادئ الوظيفية.

 

جدير بالذكر، أن وزارة التربية والتعليم أعلنت عن حاجتها للتعاقد مع 50 ألف معلم لسد العجز في المدارس مقابل 50 جنيهًا للحصة. كما كشفت المديريات التعليمية عن أسماء المعلمين الجدد الذين سيتم التعاقد معهم، حيث أشارت مصادر مسؤولة بالوزارة إلى أن العدد الإجمالي للمعلمين الذين سيتم التعاقد معهم يصل إلى 20 ألف و204 معلمين، بالإضافة إلى نسبة 5% من المعلمين المتظلمين والناجحين في المرحلة الأولى، ليصل إجمالي التعاقدات إلى 36 ألف معلم من مسابقات تعيين 150 ألف معلم التي تم الإعلان عنها في 2022 والتي تستهدف سد العجز في أعضاء هيئة التدريس على مدار خمس سنوات.