الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

كلية الحقوق جامعة المنصورة تنظم ندوة بعنوان قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية

الثلاثاء 10/سبتمبر/2024 - 02:20 م
جامعة المنصورة تنظم
جامعة المنصورة تنظم ندوة بعنوان قانون حماية المنافسة

تحت رعاية الدكتور شريف خاطر، رئيس جامعة المنصورة، وتحت إشراف الدكتور وليد الشناوي، عميد كلية الحقوق، وبإدارة الدكتور حسام الدين محمود، مدير العيادة القانونية، وتنسيق الدكتورة أماني الحديدي، نائب مدير العيادة القانونية، تسعى العيادة القانونية بكلية الحقوق جامعة المنصورة دائمًا نحو الريادة والتطور، ومواكبة المستجدات القانونية ومتطلبات سوق العمل. وقد توجهت الكلية منذ العقد الماضي نحو تعزيز الجانب العملي جنبًا إلى جنب مع الجانب النظري، بهدف إعداد جيل من الخريجين يمتلكون الخبرة العملية والقدرة على ممارسة كافة أنواع العمل القانوني.

 

ندوة بعنوان "قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية

وفي هذا السياق، استقبلت العيادة القانونية وفدًا من جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية التابع لمجلس الوزراء، حيث نُظمت ندوة بعنوان "قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية". وقد حاضر في الندوة الأستاذ شريف أبو علم، مدير الإنفاذ الإستراتيجي وتخطيط سياسات المنافسة، والأستاذة نورهان عمارة، الباحثة القانونية بالجهاز.

 

كلية الحقوق جامعة المنصورة تنظم ندوة بعنوان قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية

 

جدير بالذكر، شهدت الندوة حضور عدد من الشخصيات البارزة، من بينهم الأستاذ الدكتور علاء التميمي، وكيل كلية الحقوق لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والأستاذة هبة القربي، أخصائي إعلام وتوعية، بالإضافة إلى عدد من الضباط والمستشارين والمحامين والباحثين والطلاب.

 

كلية الحقوق جامعة المنصورة تنظم ندوة بعنوان قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية

 

جدير بالذكر، في إنجاز جديد يُضاف إلى سلسلة النجاحات التي حققتها جامعة المنصورة، تمكنت الجامعة يوم الاثنين 9 سبتمبر 2024، من الفوز بجائزة "كونفوشيوس" العالمية التي تمنحها منظمة اليونسكو في مجال محو الأمية و تعليم الكبار، وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار. تُعتبر هذه الجائزة، التي تُمنح بالتعاون مع جمهورية الصين الشعبية، من أهم الجوائز العالمية التي تكرّم المبادرات الرائدة في مجال محو أمية الكبار، خاصة في المناطق الريفية. ويُعد هذا التكريم الدولي تأكيدًا على الجهود الكبيرة التي بذلتها جامعة المنصورة في هذا المجال، مما يعزز ريادتها على المستويين الإقليمي والدولي.

 

وأكد الدكتور شريف يوسف خاطر، رئيس جامعة المنصورة، أن فوز مشروع الجامعة لمحو الأمية بعنوان "تحقيق الاستدامة وجودة الحياة في الريف المصري" يأتي تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لبناء جمهورية جديدة خالية من الأمية. كما يُعتبر هذا الفوز تتويجًا للجهود المتواصلة التي بذلتها الجامعة في هذا الملف الحيوي، الذي يُساهم بشكل كبير في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في مصر. وأوضح الدكتور شريف أن مشروع محو الأمية وتعليم الكبار بجامعة المنصورة انطلق في عام 2019، بناءً على بروتوكول تعاون بين الجامعة وهيئة تعليم الكبار، حيث يُلزم البروتوكول جميع طلاب الكليات النظرية بمحو أمية 4 مواطنين خلال فترة دراستهم كمتطلب أساسي للتخرج.