الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

تنسيق الجامعات 2024 | كلية الحقوق جامعة أسيوط تقدم برنامج الدراسات القانونية باللغة الإنجليزية (ELP)

الخميس 05/سبتمبر/2024 - 03:43 م
جامعة أسيوط
جامعة أسيوط

تنسيق الجامعات 2024.. تسعى جامعة أسيوط، تحت إشراف الدكتور أحمد المنشاوي رئيس الجامعة، إلى تقديم برامج تعليمية متطورة ومميزة للعام الجامعي 2024/2025، والتي تستند إلى معايير أكاديمية رفيعة الجودة وتواكب احتياجات المستقبل.

 

تنسيق الجامعات 2024.. من بين هذه البرامج، يبرز برنامج "الدراسات القانونية باللغة الإنجليزية" الذي تقدمه كلية الحقوق جامعة أسيوط، يهدف البرنامج، بإشراف الدكتور أحمد عبدالمولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور دويب حسين صابر عميد كلية الحقوق، والدكتور محمد عبدالعليم منسق البرنامج، إلى تزويد الطلاب بالمعرفة القانونية المتقدمة باللغتين الإنجليزية والعربية.

 

البرنامج يهدف إلى:

  • تعزيز الجانب التطبيقي للعلوم القانونية النظرية لدى الطلاب، وتحسين قدراتهم الفكرية باللغة الإنجليزية.
  • تمكين الطلاب من إجراء بحوث قانونية متقدمة باستخدام منهجية علمية صحيحة باللغتين الإنجليزية والعربية.
  • تزويد الطلاب بفهم شامل للمفاهيم والقواعد الأساسية للقانون المصري والقانون المقارن، مع التركيز على النظام القانوني الأنجلو أمريكي.
  • تعزيز قدرة الطلاب على تحليل القضايا القانونية بعمق، وصياغة المذكرات القانونية وصحف الدعاوى والأحكام القضائية بكل من اللغتين الإنجليزية والعربية.

 

تنسيق الجامعات 2024.. مدة البرنامج هي أربع سنوات بنظام الساعات المعتمدة، ويستهدف الطلاب المصريين الحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من مصر أو الخارج، حسب ترتيب درجاتهم وفقًا للقواعد المعتمدة.

 

كلية الحقوق جامعة أسيوط تقدم برنامج الدراسات القانونية باللغة الإنجليزية (ELP)

 

تنسيق الجامعات 2024.. يعتمد البرنامج على أدوات ووسائل تعليمية متقدمة، بما في ذلك خطة دراسية شاملة، أعضاء هيئة تدريس متميزين، وتنوع في مصادر التعلم. كما يستخدم أحدث الكتب والمناهج، ويشجع على البحوث والمشاريع التطبيقية. بالإضافة إلى ذلك، يدمج البرنامج التعليم التقليدي مع التعليم الإلكتروني، ويعزز الروابط مع بيئة العمل عبر الخريجين والهيئات القضائية ومكاتب المحاماة والإدارات القانونية بمختلف الجهات.

 

جدير بالذكر، تنسيق الجامعات 2024.. جامعة أسيوط تحت إشراف الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس الجامعة، تقدم مجموعة متنوعة من البرامج الدراسية للعام الجامعي 2024/2025، والتي تتماشى مع احتياجات سوق العمل وتوفر للطلاب فرصًا متميزة لتحقيق أهدافهم المهنية.

 

تنسيق الجامعات 2024.. كلية التجارة في جامعة أسيوط تقدم برنامجًا جديدًا بعنوان "نظم معلومات السياسات العامة (PPIS)"، والذي يُدرس باللغة الإنجليزية بنظام الساعات المعتمدة. يدمج هذا البرنامج بين تكنولوجيا المعلومات وتحليل البيانات والسياسات العامة التي تطبقها المؤسسات والهيئات العامة والخاصة، ويهدف إلى دعم عملية اتخاذ القرار لمواجهة التحديات في القطاعات الحكومية والخاصة، وذلك في إطار استراتيجية التحول الرقمي التي تسعى مصر ودول العالم لتحقيقها.