الإثنين 16 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

تحت شعار صنع في جامعة حلوان

جامعة حلوان تعلن إطلاق المرحلة الثالثة من مشروع تشغيل 1000 طالب

الخميس 05/سبتمبر/2024 - 02:17 م
جامعة حلوان تعلن
جامعة حلوان تعلن إطلاق مشروع تشغيل 1000 طالب

في إطار جهود جامعة حلوان لتعزيز مهارات الطلاب وزيادة الوعي البيئي، أطلقت الجامعة المرحلة الثالثة من مشروع "تشغيل 1000 طالب" للعام الثاني على التوالي، تحت شعار "صنع في جامعة حلوان". يركز المشروع على إعادة تدوير الأخشاب غير المستخدمة في الكليات، حيث تم عرض نماذج من أعمال إعادة التدوير التي قام بها الطلاب المشاركون في المشروع.

 

المشروع يقام تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، والدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، وبإشراف الدكتور أحمد عليق، مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية والجامعية، والدكتور علي محمد سنوسي، رئيس قسم التصميم الداخلي بكلية الفنون التطبيقية.

 

جامعة حلوان تعلن إطلاق المرحلة الثالثة من مشروع تشغيل 1000 طالب

 

وأكد الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، أن هذا المشروع يهدف إلى تمكين الطلاب من تطوير مهاراتهم للمساهمة الإيجابية في المجتمع، مع التركيز على نشر الوعي البيئي والحفاظ على الموارد الطبيعية. كما يسعى المشروع إلى تعزيز روح الانتماء بين الطلاب.

 

تطوير المهارات الحرفية للطلاب

يهدف المشروع إلى تطوير المهارات الحرفية للطلاب، وتجميل جامعة حلوان وكلياتها، واكتشاف وصقل القيادات الطلابية. كما يهدف إلى توعية الطلاب بأهمية إعادة تدوير المخلفات وترشيد استهلاك الموارد.

 

يقوم بالإشراف على المشروع الأستاذ هشام رفعت، أمين جامعة حلوان المساعد لشؤون التعليم والطلاب، والأستاذ محمد السيد جاد، مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب، والأستاذ طارق إسماعيل، مدير المشروع، إلى جانب فريق العمل المكون من الإداريين والفنيين بورش مركز الصيانة ونخبة من الطلاب المتميزين.

 

جامعة حلوان تعلن إطلاق المرحلة الثالثة من مشروع تشغيل 1000 طالب

 

تأتي هذه المبادرة كجزء من جهود جامعة حلوان لربط التعليم الأكاديمي بالتطبيق العملي، وتعزيز مفهوم الاستدامة البيئية بين الطلاب، ومن المتوقع أن يسهم المشروع في خلق جيل واعٍ بيئيًا وقادر على المساهمة الفعالة في تنمية المجتمع.

 

جدير بالذكر، في إطار جهود جامعة حلوان لتعزيز التعاون مع الملحقيات الثقافية وزيادة عدد الطلاب الوافدين، قام وفد من الجامعة بزيارة إلى سفارة جمهورية العراق في القاهرة. ترأس الوفد الدكتور هيثم سويلم، المدير التنفيذي لإدارة الوافدين، وضم الوفد أيضًا الدكتور عادل المهدي والدكتورة مونيكا موريس، نواب المدير، والأستاذ علي سلامة، المدير الإداري للإدارة.

 

كان في استقبال وفد جامعة حلوان الدكتور عصام محمد خضير، قنصل سفارة جمهورية العراق، والدكتور ثامر عطب البركي، نائب القنصل والمستشار الثقافي.