الإثنين 16 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

تنسيق الجامعات 2024 | كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي جامعة حلوان تعلن عن برنامج دبلوم الأمن السيبراني

الأربعاء 04/سبتمبر/2024 - 12:16 م
جامعة حلوان
جامعة حلوان

تنسيق الجامعات 2024.. يمنح برنامج دبلوم الأمن السيبراني بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي درجة الدبلوم في هندسة البرمجيات، ويتبع أكاديميًا قسم نظم المعلومات بالكلية.

 

تنسيق الجامعات 2024.. ويعتبر الأمن السيبراني مجالًا حيويًا ومتزايد الطلب، حيث يساهم في تطوير مهارات القيادة والإدارة بالإضافة إلى العديد من المهارات التقنية مثل تحديد التهديدات والهجمات السيبرانية الشائعة وطرق الحماية، وفهم أساليب تأمين الأنظمة والمعلومات.

 

تنسيق الجامعات 2024.. تشمل شروط القبول في البرنامج أن يكون المتقدم حاصلًا على بكالوريوس في تخصصات غير الحاسبات والمعلومات أو هندسة الحاسبات أو علوم الحاسب من جامعة أو كلية أو معهد معتمد من المجلس الأعلى للجامعات المصرية أو وزارة التعليم العالي. كما يمكن قبول الحاصلين على بكالوريوس الحاسبات والمعلومات بتقدير مقبول.

 

تنسيق الجامعات 2024.. تتراوح مدة الدراسة بين سنة إلى سنتين كحد أقصى، وتشمل متطلبات البرنامج 12 ساعة معتمدة لمقررات إجبارية (4 مقررات)، 15 ساعة معتمدة لمقررات اختيارية (5 مقررات)، و6 ساعات معتمدة لمشروع تطبيقي، بإجمالي 33 ساعة معتمدة. يشترط الحصول على معدل تراكمي لا يقل عن 2 (من 65% إلى أقل من 70%).

 

تنسيق الجامعات 2024.. للتقديم، يتم التسجيل إلكترونيًا عبر الرابط التالي: https://pgs.helwan.edu.eg، ويمكن مشاهدة فيديو يشرح كيفية التقديم عبر نظام ابن الهيثم من خلال الرابط: https://youtu.be/iDnZw8Ytijw. بعد التسجيل الإلكتروني، يتعين على المتقدمين التوجه إلى الكلية لتسليم أصول الشهادات والوثائق المطلوبة، وإجراء المقابلة الشخصية، ودفع المصروفات.

 

للتواصل ومعرفة المزيد من التفاصيل، يمكن زيارة صفحة الدراسات العليا على الفيسبوك: https://www.facebook.com/fci.helwan.edu أو التواصل عبر واتساب على الأرقام التالية: 01150921022، 01282177361، 01030843799.

 

جدير بالذكر، تنسيق الجامعات 2024.. أعلنت جامعة حلوان عن برنامج دكتوراه علم البيانات بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي، والذي يمنح درجة دكتوراه الفلسفة في هندسة البرمجيات ويشرف عليه قسم نظم المعلومات بالكلية.

 

تنسيق الجامعات 2024.. وأشارت الجامعة في بيانها إلى أهمية هذا البرنامج نظرًا للطلب المتزايد عليه وتأثيره الكبير في مجالات متعددة مثل البيانات الضخمة، الذكاء الاصطناعي، والتعلم الآلي. علم البيانات يسهم في تحليل البيانات وتطبيق الأبحاث المهنية المبنية على أسس علمية، مما يمكنه من تحسين حياة الناس بطرق فعّالة.

 

شروط القبول

تنسيق الجامعات 2024.. تشمل شروط القبول حصول الطالب على درجة الماجستير في الحاسبات والمعلومات بتخصص علم البيانات، تكنولوجيا معلومات الأعمال، هندسة البرمجيات، أو الذكاء الاصطناعي من جامعة معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات.