الأربعاء 18 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

في الدورة الثانية والعشرين

الجامعة الألمانية بالقاهرة تنظم المؤتمر الدولي للمسؤولية الاجتماعية للشركات

الإثنين 02/سبتمبر/2024 - 03:47 م
الجامعة الألمانية
الجامعة الألمانية بالقاهرة

الجامعة الألمانية بالقاهرة.. ستستضيف مصر الدورة الثانية والعشرين للمؤتمر الدولي السنوي للمسؤولية الاجتماعية للشركات (ICCSR) في الجامعة الألمانية بالقاهرة (GUC) من الرابع حتى السابع من سبتمبر 2024. يحمل المؤتمر هذا العام عنوان "المسؤولية البيئية للشركات"، وهو مفهوم مستمد من المسؤولية الاجتماعية للشركات، ويبحث في كيفية دمج القضايا البيئية والخدمات الاجتماعية ضمن عمليات الشركات والمؤسسات، وتعزيز كفاءة استخدام الموارد وتقليل الأنشطة التي قد تعيق استفادة الأجيال القادمة من الموارد البيئية.

 

أوضحت الدكتورة رغدة الإبراهيمي، رئيس قسم إدارة الأعمال والتنظيم بكلية تكنولوجيا الإدارة في الجامعة الألمانية بالقاهرة، ورئيسة الدورة الثانية والعشرين للمؤتمر، أن المؤتمر يهدف إلى توفير منصة لتبادل الأفكار بين الأكاديميين والباحثين والمديرين وصانعي السياسات في الحكومات والمنظمات غير الحكومية والمحترفين في الصناعة من دول متعددة تشمل مصر وتركيا والصين والمملكة المتحدة وإندونيسيا وكرواتيا والدنمارك والهند ورومانيا والبرتغال. سيتم مناقشة الاتجاهات والأساليب المبتكرة في المسؤولية الاجتماعية للشركات والاستدامة وكيفية دمج الأهداف الاقتصادية والاجتماعية والبيئية في أعمال المؤسسات المختلفة.

 

تعزيز التنمية المستدامة من خلال التزام الشركات بالممارسات الأخلاقية

وأضافت الإبراهيمي أن المسؤولية الاجتماعية للشركات تلعب دورًا محوريًا في تعزيز التنمية المستدامة من خلال التزام الشركات بالممارسات الأخلاقية والمستدامة، مما يسهم في بناء مجتمع أكثر عدلًا واستدامة. وتبرز أهمية هذا المفهوم بشكل خاص في ظل تشجيع الحكومات على التوجه نحو الاقتصاد الأخضر، الذي يركز على النمو الاقتصادي المستدام عبر مشاريع صديقة للبيئة وتكنولوجيات جديدة في مجال الطاقات المتجددة والنظيفة وتغيير أنماط الاستهلاك غير المستدام.

 

الجامعة الألمانية بالقاهرة تنظم المؤتمر الدولي للمسؤولية الاجتماعية للشركات

 

تتضمن قائمة المتحدثين الرئيسيين في المؤتمر الدكتور ديفيد كروثر، رئيس شبكة أبحاث المسؤولية الاجتماعية SRRNet، والمهندسة مارجريت صاروفيم، نائب وزيرة التضامن الاجتماعي بمصر، والسيد حسام هيبة، رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة المصري (GAFI)، والأستاذة إيمان بيبرس، نائب رئيس منظمة أشوكا العالمية المتخصصة في ريادة الأعمال الاجتماعية، والدكتورة شهلة سيفي، رئيسة لجنة تنظيم المؤتمرات لشبكة أبحاث المسؤولية الاجتماعية.

 

وسيتم إلقاء كلمات ترحيبية من الأستاذ الدكتور أشرف منصور، رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة، والدكتور ياسر حجازي، رئيس الجامعة، للوفود المشاركة في المؤتمر.