الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

لتنفيذ مبادرة "صنايعية مصر"

هندسة جامعة طنطا تستعد لإطلاق فعاليات تنفيذ مبادرة "صنايعية مصر"

الثلاثاء 27/أغسطس/2024 - 05:27 م
 جامعة طنطا
جامعة طنطا

أخبار جامعة طنطا.. الاجتماع الذي عقده الدكتور محمد حسين، القائم بعمل رئيس جامعة طنطا، مع كلية الهندسة كان موجهًا لمتابعة استعدادات الكلية لتنفيذ مبادرة "صنايعية مصر".
 

 وقد شارك في الاجتماع عدد من الشخصيات البارزة في كلية الهندسة جامعة طنطا من بينهم الدكتور أحمد نصر، عميد كلية الهندسة، والدكتور مصطفى الصواف، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور ياسر السمدوني، وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، بالإضافة إلى فريق من أعضاء هيئة التدريس.



القائم بعمل رئيس جامعة طنطا: وضع خطة تنفيذية شاملة للمبادرة

تم التأكيد  من القائم بعمل رئيس جامعة طنطا خلال الاجتماع على أهمية وضع خطة تنفيذية شاملة للمبادرة، تتناسب مع أهدافها والفئات المستهدفة من المجتمع. وتم التأكيد على دور الكلية في دعم وتأهيل الشباب للحصول على فرص عمل مناسبة، مستفيدين من الموارد المادية والبشرية المتاحة في الكلية.

كما تم الإشارة من القائم بعمل رئيس جامعة طنطا إلى تكوين فرق عمل تضم أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم، بالإضافة إلى فنيين متخصصين في الأعمال الحرفية الهندسية مثل التبريد والتكييف والنجارة والتشطيبات المعمارية والإنشائية. ستقوم الكلية بتوفير الأماكن والخامات اللازمة لتنفيذ الخطط التدريبية المحددة، بهدف تحقيق التكامل المعرفي والمهاري اللازم لتلبية احتياجات أسواق العمل المحلية والإقليمية.

هذه الخطوات تعكس التزام الكلية بتطوير وتعزيز القدرات الهندسية والحرفية لدى الطلاب، وتعزيز دورها الاجتماعي في خدمة المجتمع ودعم التنمية المستدامة.