الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

.. أهمها الخطة الزمنية للعام الجامعي الجديد

مجلس جامعة الزقازيق يوافق علي 4 قرارات مهمة في اجتماعه الدوري

الثلاثاء 27/أغسطس/2024 - 02:56 م
مجلس جامعة الزقازيق
مجلس جامعة الزقازيق يوافق علي 4 قرارات مهمة خلال اجتماعه

عقد مجلس جامعة الزقازيق اجتماعه الدوري اليوم، الثلاثاء 27 أغسطس 2024، في جلسته رقم 579، برئاسة الدكتور خالد الدرندلي، رئيس جامعة الزقازيق، وبحضور المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، والدكتورة جيهان يسري، نائب رئيس جامعة الزقازيق لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور إيهاب الببلاوي، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والقائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور هلال عفيفي، أمين عام الجامعة وعميد كلية التجارة، بالإضافة إلى عمداء ووكلاء الكليات.

 

افتتح رئيس جامعة الزقازيق، الدكتور خالد الدرندلي، الجلسة بالترحيب بالمهندس حازم الأشموني، مشيدًا بجهوده في تطوير محافظة الشرقية، وأكد أهمية تعزيز التعاون المستمر بين الجامعة والمحافظة، متمنيًا له النجاح والتوفيق.

 

من جهته، أعرب محافظ الشرقية عن سعادته بتواجده في جامعة الزقازيق وحضور جلسة المجلس، ودعا أعضاء المجلس لحضور احتفالات العيد القومي للشرقية التي ستقام يوم الجمعة، 6 سبتمبر 2024.

 

مجلس جامعة الزقازيق يوافق علي 4 قرارات مهمة في اجتماعه الدوري

استعراض الخطة الزمنية للعام الجامعي الجديد

ناقش مجلس جامعة الزقازيق عدة مواضيع مدرجة على جدول الأعمال، من بينها استعراض الخطة الزمنية للعام الجامعي الجديد. من المقرر أن يبدأ الفصل الدراسي الأول يوم السبت، 28 سبتمبر 2024، وينتهي يوم الخميس، 2 يناير 2025، تليها امتحانات الفصل الدراسي الأول التي ستستمر لمدة ثلاثة أسابيع بدءًا من 4 يناير حتى 23 يناير 2025. وستكون إجازة نصف العام من 25 يناير حتى 6 فبراير 2025، ثم يبدأ الفصل الدراسي الثاني في 8 فبراير وينتهي في 29 مايو 2025، على أن تعقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني في شهر يونيو 2025.

 

تمديد فترة القبول في برامج الدراسات العليا والبرامج الجديدة

وافق مجلس جامعة الزقازيق على تمديد فترة القبول في برامج الدراسات العليا والبرامج الجديدة للعام الجامعي 2024/2025 لمدة 15 يومًا إضافيًا حتى 30 سبتمبر 2024. كما أقر المجلس مقترح مجلس شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بإضافة 4 دورات تدريبية وبرامج شاملة بوحدة التدريب والاستشارات وإنتاج الأعمال الفنية للطفولة بكلية التربية للطفولة المبكرة، إلى جانب 9 دورات تدريبية مكثفة لتأهيل العمل في تطبيقات نظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد والمساحة بكلية الآداب.

 

مجلس جامعة الزقازيق يوافق علي 4 قرارات مهمة في اجتماعه الدوري

 

تم خلال الاجتماع مناقشة تعديل لوائح الكليات بما يتوافق مع التحول إلى نظام الساعات المعتمدة، بناءً على اللوائح الوزارية الاسترشادية وتقرير اللجان المختصة بالكليات، مع عرض هذه المقترحات على المجلس الأعلى للجامعات للموافقة عليها. شملت التعديلات اللائحة الداخلية الجديدة لمرحلة البكالوريوس بنظام الساعات المعتمدة لكلية طب وجراحة الفم والأسنان، وكذلك بعض نصوص المواد الخاصة بالإطار العام الاسترشادي للائحة الداخلية لبرنامج بكالوريوس الصيدلة (فارم دي) وبرنامج الصيدلة الإكلينيكية بكلية الصيدلة.

 

في الختام، تقدم مجلس جامعة الزقازيق بأحر التعازي لأسر كل من الدكتور محمد ناجي سيد أحمد الجعفري، عميد كلية التكنولوجيا والتنمية الأسبق، والدكتورة اعتدال حسن عبد العال، الأستاذ المتفرغ بقسم الكيمياء الحيوية بكلية الصيدلة، والدكتور كامل زكي حميد، الأستاذ المتفرغ بقسم علم الحيوان بكلية العلوم، والدكتور يحيى إبراهيم علي سويلم، الأستاذ المتفرغ بقسم الفيزياء بكلية العلوم، داعين الله أن يتغمدهم برحمته ويلهم ذويهم الصبر والسلوان.