الأحد 06 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
من هنا وهناك

الأرصاد الجوية : لهذه الأسباب لا تذهبوا إلي المدارس غدا

الإثنين 02/نوفمبر/2015 - 09:58 م
السبورة

حذر خبراء الارصاد الجوية من التقلبات الجوية التي تشهدها الايام القادمة من يوم الثلاثاء الي يوم الخميس حيث ستشهد بعض المحافظات سقوط امطار بغزارة وهو ما نشرتة صفحة طقس الاسكندرية علي صفحتها علي موقع التواصل الاجتماعي"فيس بوك".

حيث وجهت دعوتها للمواطنين بتجنب الذهاب الي المدارس يوم الاربعاء والخميس القادمين نظرا لسقوط الامطار الغزيرة كما وجهت الي المواطنين مجموعة من التعليمات وهي :-

- برجاء القيادة بهدوء و حذر اثناء القيادة بسبب انعدام الرؤية الأفقية بسبب سقوط الامطار ونشاط للرياح.

- الابتعاد عن المناطق المكشوفة وقت العواصف الرعدية وهبوب الرياح.

- ارتداء الملابس الثقيلة لحد ما نظراً للبروده الطقس الذي يميل للبروده وقت حجب اشعة الشمس.

- اضطراب المسطحين المتوسط و الاحمر وغير مهيأ للانشطة البحرية وعمليات الصيد.

- على الجهات المعنية المختلفة في محافظات الاتية الاسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ ودمياط ورشيد وطنطا والمنصورة وبنها وبورسعيد والسويس اخذ الاحتياطات اللازمة لتجنب حدوث مثلما حدث يوم 25 اكتوبر الماضي.

ومن جانبة أكد وحيد سعودي، المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن تسود حالة من التقلبات الجوية خلال الأسبوع الأول من شهر نوفمبر الجاري.

وقال سعودي، في حواره مع قناة "أون تي في"، إن ظهور السحب المتوسطة والمنخفضة سيبدأ على المنطقة الغربية للبلاد وسيصاحبه سقوط أمطار خفيفة جدا، منوها إلى أنه ستزداد شدة هذه الأمطار بدءا من الغد على المنطقة الغربية وسيمتد تأثيرها على محافظات شمال الوجه البحري وسيناء.

وتابع أنه من المتوقع أن تشهد البلاد أمطارا غزيرة ورعدية يوم الثلاثاء المقبل، مشيرا إلى أن ذروة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية تكون يوم الأربعاء المقبل لتشهد القاهرة والوجه البحري أمطارا غزيرة تصل إلى حد السيول على سيناء بالإضافة إلى حدوث انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.