الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

لتحقيق نقلة نوعية في الرعاية الصحية

جولة ميدانية لرئيس جامعة عين شمس.. تفقد مستشفيات عين شمس التخصصي والدمرداش ومستشفى الطوارئ الجديدة

الإثنين 26/أغسطس/2024 - 02:49 م
جولة ميدانية لرئيس
جولة ميدانية لرئيس جامعة عين شمس

قام الدكتور محمد ضياء زين العابدين، رئيس جامعة عين شمس، صباح اليوم بجولة تفقدية شملت أقسام الطوارئ في مستشفيات جامعة عين شمس والمستشفى التخصصي، بالإضافة إلى متابعة الأعمال الإنشائية الجارية في مستشفى طوارئ الدمرداش الجديد.

 

جولة ميدانية لرئيس جامعة عين شمس

 

رافقه في الجولة الدكتور علي الأنور، عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات، والدكتور طارق يوسف، المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، والدكتور هشام أنور، مدير مستشفى عين شمس التخصصي، إلى جانب مجموعة من الأساتذة والأطباء.

 

نقلة نوعية في مستوى الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين

تأتي هذه الجولة في إطار المتابعة المستمرة لمستشفيات جامعة عين شمس وللوقوف على آخر مستجدات العمل في مستشفى طوارئ الدمرداش الجديد، الذي من المتوقع أن يحدث نقلة نوعية في مستوى الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين المصريين وفقًا للمعايير الصحية العالمية وتنفيذًا لرؤية مصر 2030.

 

جولة ميدانية لرئيس جامعة عين شمس

 

وقد شدد الدكتور محمد ضياء زين العابدين على أهمية الانتهاء من جميع المشروعات وفق الجدول الزمني المحدد، معبرًا عن تقديره للخدمات الطبية المتميزة التي تقدمها مستشفيات جامعة عين شمس على مدار الساعة.

 

جدير بالذكر أن المدينة الطبية لـ جامعة عين شمس تتضمن عدة مشروعات منها إنشاء مستشفى الطوارئ ومستشفى جراحات الأطفال، إلى جانب إنشاء الأسوار والبوابات، وتطوير الحدائق لزيادة المساحات الخضراء، بما في ذلك حديقة سكن الأطباء.

 

وفى سياق آخر، اختتمت معامل الحاسب الآلي بـ جامعة عين شمس أمس استقبال طلاب المرحلة الثانية من الثانوية العامة لتسجيل رغباتهم ضمن التنسيق الإلكتروني للعام الدراسي 2024-2025. تم ذلك تحت رعاية الدكتور محمد ضياء زين العابدين، رئيس الجامعة، وبإشراف قطاع التعليم والطلاب والإدارة العامة لشئون التعليم والطلاب. وقد اختتمت أعمال التنسيق باستقبال 5143 طالبًا وطالبة في مختلف معامل الجامعة.

 

تم تجهيز 14 معملًا للحاسب الآلي بـ جامعة عين شمس في كليات الحاسبات والمعلومات، والآداب، والزراعة، والهندسة، وكلية البنات، مع تخصيص معامل للطلاب من ذوي الهمم في كليتي الآداب والحاسبات والمعلومات. ضمت هذه المعامل 330 جهاز كمبيوتر لتسهيل عملية التسجيل.

 

استمرت أعمال التنسيق داخل معامل الحاسب الآلي بـ جامعة عين شمس من الساعة التاسعة صباحًا حتى الثالثة عصرًا، حيث كانت الفرق الإدارية المدربة متواجدة لتقديم المساعدة والإرشادات اللازمة للطلاب وأسرهم. وقد أتيح للطلاب تعديل رغباتهم طوال فترة المرحلة.

 

وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تمديد فترة تنسيق المرحلة الثانية ليوم إضافي، لتنتهي يوم الأحد 25 أغسطس بدلًا من السبت 24 أغسطس، لإتاحة الفرصة لجميع الطلاب.

 

شملت المرحلة الثانية طلاب الثانوية العامة الحاصلين على 265 درجة فأكثر بنسبة 64.63% للشعبة العلمية و230 درجة فأكثر بنسبة 56.09% للشعبة الأدبية، حيث سيتم ترشيح الطلاب وفقًا لآخر تعديل تم حفظه على النظام الإلكتروني لموقع التنسيق: www.tansik.egypt.gov.eg.