الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا يشارك في اجتماع المجلس الأعلى للجامعات

السبت 24/أغسطس/2024 - 11:38 م
القائم بأعمال رئيس
القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا يشارك في اجتماع المجلس الأعلى

قام القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا، الدكتور محمد حسين،  في الاجتماع الدوري للمجلس الأعلى للجامعات الذي عُقد برئاسة الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبحضور الدكتور محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم، والدكتور مصطفى رفعت، أمين المجلس، وأعضاء المجلس، وذلك في فرع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بمدينة العلمين الجديدة.
 

القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا يعرب عن سعادته بظهور جامعة طنطا

خلال الاجتماع، أعرب القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا عن سعادته بظهور جامعة طنطا في تصنيف شنغهاي لهذا العام، وهي المرة الأولى التي تدخل فيها الجامعة هذا التصنيف، ضمن 8 جامعات مصرية أخرى. كما أكد الدكتور حسين على استعداد الجامعة الكامل لاستقبال العام الجامعي الجديد 2024/2025، من حيث التجهيزات في الكليات والمدن والمستشفيات الجامعية.

كما ناقش الاجتماع آليات المشاركة الفعالة لمؤسسات التعليم العالي في مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية "بداية"، والفعاليات المخصصة لتنمية الوعي القومي وبناء الإنسان. ومن بين هذه المبادرات كانت مبادرة "100 يوم رياضة" ومبادرة "اتعلم بصحة"، التي تهدف إلى تقييم الكفاءة البدنية للطلاب الجدد.

وأكد القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا استعداد جامعة طنطا، من النواحي المادية والبشرية، للمشاركة في أو استضافة الفعاليات التي تستهدف تقديم خدمات طلابية ومجتمعية، مشيدًا بدور الجامعة الرائد في إقليم وسط الدلتا. 

كما توجه القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا بالشكر للدكتور إسماعيل عبد الغفار والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري على حسن الاستضافة والتنظيم.