الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

وزير التعليم ومحافظ الشرقية في لقاء مع نواب البرلمان لبحث حلول جذرية لتحديات التعليم بالمحافظة

السبت 17/أغسطس/2024 - 03:34 م
وزير التعليم ومحافظ
وزير التعليم ومحافظ الشرقية في لقاء مع نواب البرلمان

عقد وزير التعليم، محمد عبد اللطيف، اجتماعًا مع المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، وعدد من أعضاء مجلس النواب بالمحافظة، لبحث رؤية الوزارة في مواجهة التحديات الحالية التي تواجه النظام التعليمي، وتقديم الحلول المقترحة.

 

أعرب وزير التعليم عن سعادته بهذا اللقاء الذي يهدف إلى توضيح الخطط والرؤى، مؤكدًا على ضرورة التعاون بين جميع الجهات لتحقيق التطوير المنشود في المنظومة التعليمية، بما يتناسب مع طموحات الطالب المصري.

 

وزير التعليم يستعرض خطط الوزارة للتعامل مع التحديات الرئيسية

خلال الاجتماع، استعرض وزير التعليم خطط الوزارة للتعامل مع التحديات الرئيسية، مثل نقص أعداد المعلمين، والازدحام في الفصول الدراسية، وجذب الطلاب للالتحاق بالمدارس، إضافة إلى إعادة هيكلة التعليم الثانوي. وأوضح أن مصر تمتلك أكبر نظام تعليم قبل الجامعي، يضم أكثر من 25 مليون طالب، وهناك حاجة لأكثر من 250 ألف فصل دراسي جديد، وحوالي 469 ألف معلم لسد الفجوات في مختلف المراحل الدراسية. وأشار إلى أن رؤية الوزارة لمواجهة هذه التحديات استندت إلى زيارات ميدانية لأكثر من 10 محافظات واجتماعات مع مسؤولي الإدارات التعليمية، بالإضافة إلى مراجعة الحلول من قبل الخبراء والباحثين في المراكز البحثية التابعة للوزارة، الذين أجروا دراسة مقارنة مع أفضل 20 دولة عالمية في مجال التعليم.

 

وأكد وزير التعليم على ضرورة توحيد الجهود بين جميع الأطراف خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن وزارة التربية والتعليم، ستعتمد نهج الحوار المجتمعي والتواصل المستمر مع مختلف الأطراف المعنية بالعملية التعليمية في جميع المحافظات.

 

من جانبهم، أشاد نواب البرلمان بالخطة التي عرضتها وزارة التربية والتعليم، مشيرين إلى استحسانها الكبير بين المواطنين. وأكدوا دعمهم الكامل للوزارة في تنفيذ هذه الرؤية الطموحة التي تهدف إلى تحسين جودة التعليم، وبناء جيل قادر على مواجهة تحديات المستقبل.

 

وصل صباح اليوم محمد عبد اللطيف، وزير التعليم والتعليم الفني، إلى مقر ديوان عام محافظة الشرقية، حيث تابع التحضيرات للعام الدراسي الجديد 2024/2025. كما استعرض مع القيادات التعليمية بالمحافظة الآليات والحلول لمواجهة تحديات الكثافة الطلابية، وسد عجز المعلمين، وتشجيع الطلاب على الالتحاق بالمدارس.

 

استقبل وزير التعليم، محمد عبد اللطيف، لدى وصوله المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، والدكتور أيمن بهاء الدين، نائب الوزير، والدكتور أحمد عبد المعطي، نائب المحافظ، والمهندسة لبنى عبد العزيز، نائب المحافظ، واللواء عبد الغفار الديب، السكرتير العام للمحافظة، والأستاذ محمد كجك، السكرتير العام المساعد، بالإضافة إلى قيادات وزارة التعليم وعدد من أعضاء مجلس النواب، والأستاذ علي عبد الرؤوف، مدير مديرية التربية والتعليم بالشرقية.