الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

جامعة مطروح تتألق في تصفيات دوري ريادة الأعمال المصري الأول

الخميس 15/أغسطس/2024 - 03:02 م
جامعة مطروح تتألق
جامعة مطروح تتألق في تصفيات دوري ريادة الأعمال المصري الأول

أعلن الدكتور مصطفى النجار، رئيس جامعة مطروح، اليوم الخميس 15 أغسطس 2024، أن نادي ريادة الأعمال بالجامعة قد شارك في تصفيات الموسم الأول لدوري ريادة الأعمال المصري، والتي أقيمت في مكتبة الإسكندرية.

 

 

المسابقة جزء من برنامج نوادي ريادة الأعمال الذي تنفذه أكاديمية البحث العلمي

وأشار رئيس جامعة مطروح إلى أن هذه المسابقة جزء من برنامج نوادي ريادة الأعمال الذي تنفذه أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا في جميع الجامعات المصرية. وأعرب عن دعمه الكامل للفرق المشاركة في الدوري، مثنيًا على الجهود الكبيرة التي بذلها الطلاب في مجال الابتكار وريادة الأعمال. وأكد النجار أن الجامعة توفر جميع الموارد والسبل اللازمة لدعم الابتكار والنجاح، مما يعزز من مكانتها كمركز للتميز والإبداع في هذا المجال.

 

شارك فريقان من جامعة مطروح في المسابقة، حيث تناولت مشاريعهما استخدام نبات البونيكام لإنتاج الأعلاف وتطوير إنتاج أنسجة النخيل. وقد نالت الفرق إشادة المحكمين لمستوى الجهد والالتزام الذي أظهروه، مما يساهم في تعزيز الابتكار والنمو في مختلف المجالات.

 

الدكتور يسري الجمال وزير التعليم الأسبق

 

وكانت لجنة التحكيم تضم الدكتور يسري الجمال، وزير التعليم الأسبق، والدكتورة وفاء عبد الرشيد، مدير نوادي ريادة الأعمال بأكاديمية البحث العلمي، والدكتور أحمد الحلفاوي، ممثلًا عن وزارة الاستثمار، إلى جانب مجموعة من الخبراء في مجال التكنولوجيا والابتكار. وشاركت في المسابقة أيضًا جامعات مثل جامعة دمنهور، الجامعة المصرية اليابانية، جامعة العلمين الدولية، جامعة برج العرب التكنولوجية، المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد، ومدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية.

 

جدير بالذكر، أكد رئيس جامعة مطروح أن المعسكر التدريبي يهدف إلى تحفيز المشاركين على دمج أهداف التنمية المستدامة في شتى جوانب حياتهم، وتعزيز المعرفة حول التحولات الاقتصادية والمعرفية بين شباب الهيئة المعاونة في الجامعة.

 

وأضاف أن المعسكر يركز على مبادئ الابتكار ونقل التكنولوجيا وريادة الأعمال، وأثرها في تحقيق التنمية المستدامة، ويتضمن تطبيقات عملية في الاستثمار والاقتصاد القائم على المعرفة.

 

من جانبه، أوضح الدكتور جلال أبو خديجة، المدير التنفيذي لمركز الابتكار وريادة الأعمال ومدير مكتب "تايكو" بالجامعة، أن نادي ريادة الأعمال في جامعة مطروح ملتزم بتقديم برامج تدعم الابتكار وريادة الأعمال، مما يساهم في معالجة المشكلات وتعزيز التنمية المستدامة. وأشار إلى أن هذه المبادرات تسهم في تحقيق رؤية مصر 2030 من خلال التعاون بين مختلف القطاعات داخل الجامعة وخارجها.