الثلاثاء 10 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

تعديل نتيجة الثانوية العامة 2024.. المرحلة الأولى للتنسيق

الإثنين 12/أغسطس/2024 - 03:12 م
نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة 2024

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن تعديل نتيجة الثانوية العامة 2024 وقائمة أوائل الطلاب بعد قرار إضافة درجتين لسؤال في امتحان مادة الفيزياء. جاء هذا التعديل بعد اعتماد الإجابتين (ب) و(ج) كإجابات صحيحة للسؤال رقم 34 في نموذج (أ) وبقية النماذج.

 

وأوضحت الوزارة في بيانها الصادر صباح اليوم أنها اتخذت الإجراءات اللازمة لضمان حقوق طلاب الشعبة العلمية، عقب انتشار أنباء حول زيادة درجات بعض الطلاب في امتحان الفيزياء. تم تعديل نتيجة الثانوية العامة 2024 بالنسبة للطلاب الذين اختاروا الإجابة (ب) بإضافة درجتين إلى درجاتهم.

 

تعديل تنسيق الطلاب بما يتناسب مع إضافة الدرجتين

نتيجة الثانوية العامة 2024.. كما أكدت وزارة التربية والتعليم، تعاونها مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتعديل تنسيق الطلاب بما يتناسب مع إضافة الدرجتين، بهدف تحقيق مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص في توزيع المقاعد الجامعية.

 

في ذات السياق، قرر الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إحالة اللجنة التي كانت مسؤولة عن مراجعة امتحان الفيزياء ونموذج الإجابة إلى التحقيق لدى الإدارة العامة للشؤون القانونية بالوزارة، نظرًا للأخطاء التي ارتكبت في إعداد نموذج الإجابة.

 

وشددت الوزارة على أن جميع إجراءات نتيجة الثانوية العامة 2024 التي اتخذتها تمت بشفافية كاملة، مؤكدة التزامها الكامل بحقوق الطلاب.

 

للاطلاع على نتيجة الثانوية العامة 2024 بعد التعديل، يمكنكم زيارة الرابط التالي: اضغط هنا. كما يمكنكم تسجيل رغباتكم في موقع التنسيق عبر الرابط: اضغط هنا، بإدخال رقم الجلوس، الرقم السري، والرقم التأكيدي.

 

وفي سياق آخر، قام الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم، بجولة تفقدية برفقة الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، لمتابعة سير الأعمال في مركز التنمية الاقتصادية والاجتماعية بمنطقة مؤسسة الزكاة في المرج.

 

وشملت الزيارة دراسة إنشاء مجمع مدارس على مساحة 3 أفدنة لتقديم خدمات تعليمية متميزة لأهالي المنطقة.

 

شارك في الجولة اللواء يسري سالم، مستشار وزير التربية والتعليم لشؤون هيئة الأبنية التعليمية، وأيمن موسى، مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة. خلال الزيارة، تم استعراض تفاصيل المشروع وخطط استغلال الأرض لإنشاء مجمع تعليمي يخدم تسع مناطق سكنية في حي المرج، ضمن رؤية الوزارة لحل مشكلة كثافة الفصول الدراسية.