الثلاثاء 17 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

تعديل نتيجة الثانوية العامة 2024.. درجتين على الإجابة ب وج فى سؤال الفيزياء

الإثنين 12/أغسطس/2024 - 02:54 م
نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة 2024

نتيجة الثانوية العامة 2024.. أفادت مصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم بأن قائمة أوائل الثانوية العامة لعام 2024 شهدت تعديلًا بعد قرار إضافة درجتين لسؤال في امتحان مادة الفيزياء.

 

نتيجة الثانوية العامة 2024.. في بيان صدر صباح اليوم الإثنين، أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنها اتخذت مجموعة من الإجراءات لضمان حقوق طلاب الثانوية العامة في الشعبة العلمية، وذلك بعد ما تم تداوله بشأن زيادة درجات بعض الطلاب في امتحان الفيزياء لعام 2024.

 

نتيجة الثانوية العامة 2024.. وقد تم اعتبار الإجابتين (ب) و(ج) صحيحتين للسؤال رقم 34 في نموذج (أ) وما يعادله في النماذج الأخرى، وبناءً على ذلك، أضيفت درجتين للطلاب الذين اختاروا الإجابة (ب)، وتم تعديل نتائجهم وفقًا لذلك.

 

تعديل تنسيق الطلاب بعد إضافة الدرجتين

نتيجة الثانوية العامة 2024.. وفيما يتعلق بتنسيق الجامعات لعام 2024، أعلنت الوزارة أنها تعاونت مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لاتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتعديل تنسيق الطلاب بعد إضافة الدرجتين، وذلك لضمان تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص والعدالة في حصول الطلاب على حقوقهم.

 

نتيجة الثانوية العامة 2024.. كما قرر الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إحالة اللجنة المسؤولة عن مراجعة الامتحان ونموذج الإجابة إلى التحقيق في الإدارة العامة للشؤون القانونية بالوزارة، نظرًا لعدم الدقة في إعداد نموذج الإجابة.

 

نتيجة الثانوية العامة 2024.. وأشارت الوزارة إلى أن جميع الإجراءات التي تم اتخاذها والإعلان عنها تمت بشفافية كاملة، مؤكدة التزامها التام بضمان حصول الطلاب على حقوقهم الكاملة.

 

للحصول على نتيجة الثانوية العامة 2024 بعد التعديل، يمكنكم زيارة الرابط التالي: اضغط هنا.

 

نتيجة الثانوية العامة 2024.. كما يمكنكم الدخول إلى موقع التنسيق لتسجيل رغباتكم عبر الرابط: اضغط هنا، وذلك بإدخال رقم الجلوس، الرقم السري، والرقم التأكيدي.

 

نتيجة الثانوية العامة 2024.. وفي سياق متصل، أصدرت الوزارة بيانًا رسميًا أكدت فيه إضافة درجتين لطلاب الشعبة العلمية "علوم ورياضيات" في مادة الفيزياء، بشرط أن يكون الطالب قد أجاب على السؤال المذكور إما بالإجابة (ب) أو (ج). وتأتي هذه الخطوات في إطار حرص الوزارة على حقوق الطلاب وضمان العدالة في نتائجهم.

 

جدير بالذكر، أن وزير التربية والتعليم، الدكتور محمد عبد اللطيف، قام بجولة تفقدية بصحبة الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، لقطعة أرض ملحقة بمركز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في منطقة مؤسسة الزكاة بالمرج.